فوائد عصير القصب

nehad ahmed
2019-04-04T18:18:12+03:00
دليل التغذية
nehad ahmed4 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوائد عصير القصب

عصير القصب مما لا شك فيه أن هذا النوع من العصير له شعبية كبيرة جدًا بين الأشخاص في الوطن العربي ونخص بالذكر شعبيته الكبيرة الموجودة في مصر، فيتم صنع هذا النوع من العصير عن طريق نبات يسمى قصب السكر، هذا النبات نجد أنه يحمل اللون الأخضر من الخارج ويمكن أن يميل إلى الاصفرار.

نجد أيضًا أنه طويل بعض الشيء فيمكن أن يصل طوله إلى طول الإنسان ولكن هذا الطول لديه تقسيمات أو كما يطلق عليها عقل، يتم عمل هذا العصير عن طريق ماكينات هي مخصصة لعصر هذا النوع من النبات حتى يتم استخراج هذا العصير منه فهو يحتوى على الكثير من الفوائد والفيتامينات المفيدة جدًا إلى جسم الإنسان.

القيمة الغذائية لعصير القصب

وائد عصير القصب عقب الإفطار  - نسائم نيوز
فوائد عصير القصب

بالتأكيد فإن هذا النوع يعتبر مفيد جدًا إلى جسم الإنسان فهو يحتوى على نسبة مرتفعة من هذه السعرات الحرارية التي يكون الإنسان بحاجة إليها لاكتساب الطاقة اللازمة، كما أن هذا العصير أيضًا يحتوى بداخله على نسبة كبيرة أيضًا من البوتاسيوم.

كما أن هذا العصير أيضًا يحتوى على الكالسيوم الذي هو يعتبر من أهم المعادن المهم إلى جسم الإنسان وتتمكن من أن تقوم بتقوية العظام وأيضًا الأسنان الموجودة لدى الإنسان، كما أن هذا النوع من العصير أيضًا يحتوى على نسبة لا بأس بها من الكربوهيدرات، وأيضًا نسبة أخرى من السكريات التي تجعل هذا النوع من العصير لا يكون بحاجة إلي إضافة أي نوع من أنواع السكريات التي تقوم بتحلية هذا العصير فهو يكون مشبع بالسكريات اللازمة لها وتجعل مذاقه أكثر تميزاً.

يحتوى على الماء والدهون التي يحتاج إليها بالتأكيد جسم الإنسان لأن هناك بعض الفيتامينات التي تكون بحاجة إلى نسبة من الدهون حتى تذوب بها ويتمكن الجسم من أن يقوم بامتصاصها بشكل سليم، كما أنه أيضًا يحتوي على الحديد والمنجنيز والفسفور والماغنسيوم وأخيرًا فهو يحتوى على النحاس أيضًا.

فوائد عصير القصب الصحية

يحتوي هذا النوع من العصير على الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان وتظهر بشدة هذه الفوائد عندما يتم تناول هذا النوع من العصير على الريق قبل أن يقوم الإنسان بتناول أي شيء آخر فمن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • يقوم بعمل معالجة أو يساهم في المعالجة الخاصة بالالتهابات التي قد تصيب الإنسان وإن لم يتم العمل على علاجها بشكل سريع فقد تؤدى إلى حدوث بعض المضاعفات.
  • يقوى من جهازه المناعي ويساعد في عمله بشكل أفضل.
  • علاج مشكلة خاصة بجفاف نسبة المياه الموجودة في جسم الإنسان.
  • معالجة الإصابة بالحمى.
  • زيادة النسبة الخاصة بالبروتين الموجود في الجسم.
  • تنظيف الكلى وطرد أي نوع من أنواع السموم التي قد تهاجمها، كما أنه يعطي الكليتان القدرة الكبيرة على تحسين عمل الكليتان.
  • يعطي للجسم من يقوم بتناوله الكثير من الطاقة اللازم له وأيضًا يزيل أي نوع من التعب أو أي نوع من الإجهاد.
رابط مختصر