عشرات القتلى والجرحى من القوات العراقية في محافظة الأنبار

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي26 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عشرات القتلى والجرحى من القوات العراقية في محافظة الأنبار

ذكرت مصادر عسكرية عراقية بالإضافة إلى وكالة ” أعماق ” الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، أن عشرات الجنود العراقيين لقوا مصرعهم ، وأصيب آخرون في محافظة الأنبار غرب العاصمة بغداد ، وذلك بعد هجومين شنهما مقاتلو التنظيم.

وقد ذكرت مصادر في الجيش العراقي ، أن عشرة عناصر من القوات العراقية من ضمنهم ضابط ، قتلوا في حين جرح 15 آخرون اليوم الإثنين 26 سبتمبر أيلول ، بعد أن فجر مقاتل من التنظيم سيارة مفخخة كان يقودها عند مقر عسكري تابع للفريق العاشرة شمال الرمادي مركز محافظة الأنبار ، على بعد 110 كيلو متر عن غرب العاصمة.

وحسب نفس المصادر ، فإن الإنفجار تسبب في خسائر مادية كبيرة ، تمثلت في أضرار على مستوى مبنى المقر العسكري ، بالإضافة إلى إعطاب عربتين تابعين للجيش العراقي.

وفي سياق متصل ، نجحت القوات العراقية صباح اليوم من صد هجوم قام بشنه مسلحو التنظيم على معسكر ” برافو ” ، حسب ما أعلنت مصادر عسكرية في قيادة عمليات الأنبار.

وللإشارة ، فإن معسكر ” برافو ” يعد أحد المواقع المتقدمة المستخدمة من طرف الجيش العراقي في جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي.

وجدير بالذكر ، فإن الجيش العراقي كان قد أعلن في السابق سيطرته من جديد على جزيرتي هيت والرمادي من مقاتلي تنظيم الدولة ، الذين خسروا كذلك مدينة الفلوجة ومدينة الرمادي.

رابط مختصر