التخطي إلى المحتوى
فوائد لسان البحر لعلاج مشاكل البشرة
فوائد لسان البحر لعلاج مشاكل البشرة

فوائد لسان البحر لعلاج مشاكل البشرة حيث يعد لسان البحر من المواد الهامة التي تدخل في صناعة التجميل حيث صناعته في بعض مستحضرات التجميل وأقنعة للبشرة والجسم وذلك لاحتوائه على عنصر الكالسيوم والذي تكون نسبته تصل إلى 85% ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم والتيتانيوم، والباريوم، والماغنسيوم، والحديد، والزنك، والنحاس والكربونات وغيرها، ويشبه لسان البحر في شكله لسان الإنسان وهو أبيض اللون.

هو أحد أعضاء كائنات حيّة تعيش بالماء والبعض يقول بأنه العمود الفقري لسمك الكلمار، كما أنه يتواجد بكثرة على شواطئ البحر بعد أن تكون جرفته الأمواج تجاه الشاطئ من قاع المحيطات إلى الرمال، كما يمكننا شرائه من محلات العطارة فهذا يعني أنه متوفر بشدة، وذكر في الطب الصيني في قديم الزمان أنه كان يستخدم في علاج بعض الأمراض التي تصيب المعدة من التهابات وقرح وكان يستخدمه الصينيون في علاج النزيف الذي يحدث بعد خلع الأسنان، ويتميز بأنه حجمه كبير وسهل الكسر والطحن لأنه مكون من الكالسيوم.

فوائد لسان البحر لعلاج مشاكل البشرة
فوائد لسان البحر لعلاج مشاكل البشرة

فوائد لسان البحر لعلاج البشرة

  1. يساهم لسان البحر في علاج البشرة لأنه يعمل على تنظيف الوجه من الحبوب والبثور السوداء ويعمل على تبيض وتوحيد لون البشرة.
  2. يعمل على شد البشرة والتخفيف من علامات السيلوليت وتقليل التجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر بالوجه بعد التقدم بالعمر وخصوصًا عند السيدات.
  3. يخفف لسان البحر آثار الحروق والحبوب والندبات التي تصيب البشرة.
  4. ويدخل أيضًا في تركيب بعض الكريمات التي تستخدم في تفتيح لون البشرة وذلك بعد إزالة الكلف والنمش من الوجه.

ومن فوائده أيضًا أنه يعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، ويعمل علي مدّ الجسم بالطاقة اللازمة والتخلص من الخمول والنعاس، وهو مقوي أيضًا للعظام لوجود الكالسيوم به بنسبة كبيرة، وله فائدة كبيرة على تقوية البصر، كما كان يستخدم في عمليات التنحيف وتقليل الوزن.

بعض وصفات لسان البحر لعلاج مشاكل البشرة

  • لتفتيح البشرة نقوم بإحضار 3ملاعق من مسحوق لسان البحر وملعقة من الشوفان المطحون وملعقة من الترمس المطحون وبعض من الورد المجفف المطحون ويتم مزجهم بعضهم البعض ويوضع هذا الخليط على الجسم المبلل بالماء وتوضع لمدة ربع ساعة بعدها يتم فرك الماسك من على الجسم بواسطة الأيدي ثم يشطف الجسم بماء فاتر وتكرر العملية أسبوعيًا.
  • وصفة أخري للتبييض وتفتيح لون البشرة نقوم بإحضار مطحون لسان البحر ولبن بودرة وحليب طبيعي سائل ويُعجن كل ذلك بعسل وماء ورد ويُضع على الوجه لمدة 30 دقيقة وتكرر هذه العملية مرة كل أسبوع وعند تكرار هذه العملية بطريقة منتظمة فسوف نحصل على بشرة لامعه وبراقه.
  • لتبيض الأسنان بعد طحن لسان البحر يؤخذ منه القليل ويتم وضعه على الفرشاة ومعجون الأسنان وتكرر العملية 4 مرات في خلال الأسبوع ليتم الحصول على أفضل النتائج إذا كانت الأسنان في وضع سيئ أما إذا كانت الأسنان في حالة عادية يُفضل استخدامه مرتين فقط.
  • لعلاج آثار الحروق والجروح يتم إحضار ملعقة من مطحون لسان البحر وملعقة من كلًا من العسل الأبيض وماء الزهر والجليسرين والشوفان المطحون ويتم خلطهم جميعًا ويوضع هذا الماسك لمدة 15 دقيقة على الوجه أو البشرة ثم يشطف بماء فاتر وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.
  • لعلاج مرض البهاق يتم إحضار مطحون لسان البحر وخلطه مع القليل من العسل ويتم وضعه على الوجه ككريم معالج للبشرة من هذا المرض الجلدي.
  • لمعالجة وإزالة التجاعيد والسيلوليت مزج كمية من مطحون لسان مع كوب ونصف من خل التفاح ويتم حفظهم في عبوة زجاجية نظيفة ويدهن باستمرار على المناطق المراد علاجها.