BitTorrent : الكشف عن خاصية ” Altruistic Mode ” الجديدة

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي28 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
BitTorrent : الكشف عن خاصية ” Altruistic Mode ” الجديدة

قامت اليوم الأربعاء 28 سبتمبر أيلول شركة “بيت تورنت ” BitTorrent التي تملك موقع مشاركة ملفات التورنت بنفس الإسم ، بالإعلان عن إصدار خاصية جديدة تحمل إسم ” Altruistic Mode ” ، وهي خاصة بمستخدمي كل من BitTorrent وuTorrent.

وتعتبر الميزة الحديثة موجهة بالأساس لكل مستخدم يقوم بعملية التحميل أكثر من التنزيل ، وهي موجودة في النسخة 7.9.9 فما فوق بالنسبة لمستعملي تطبيق BitTorrent ، والنسخة 3.4.9 فما فوق بالنسبة لمستعملي تطبيق uTorrent.

ويعرف مطلح BitTorrent خصوصا في بروتوكول P2P ” الند للند ” في مشاركة الملفات ، كما أنه لم إشارة إلى الشركة الحاملة لنفس الإسم مع إمتلاكها لتطبيقين من أشهر الخدمات الخاصة بمشاركة الملفات الند للند ” تورنت ” وتحميلها ، وهما uTorrent وBitTorrent.

وتعمل خاصية ” Altruistic Mode ” على أن نسبة تحميل الملفات في مقابل التنزيل تكون إلى 2 إلى 1 ، بمعنى أن الميزة تقوم بتحميل الأجزاء التي يرغب فيها شخصا ندا لند معا ، في مقابل كل جزء يقع تنزيله.

وتوقف التنزيل عند المستخدم عندما يكون هناك شخص وحيد peer يهتم بالتحميل ، وذلك من أجل أن تكون الكفة متوانة بين التنزيل والتحميل.

ويحمل مستعملو BitTorrent بقدر ما يريدون في ظل الظرف الراهن ، ويعد التقليل من عمليات التنزيل هي الطريقة المثلى لتحسين النسبة في حين ذكرت الشركة أن الميزة غايتها مساعدة المستعملين وتسهيل عملية التنزيل وجعلها أسرع.

رابط مختصر