التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أوديت وحكم تسميته
معنى اسم أوديت

معنى اسم أوديت، يحمل اسم أوديت معاني كثيرة فيأتي بمعنى منتبه ويمكن أن يأتي بمعنى متغير أو مبهج أو حديث أو نشط، ويمكن كذلك أن يأتي بمعنى مختص أو محظوظ.

معنى اسم أوديت وحكم تسميته
معنى اسم أوديت وحكم تسميته

حكم التسمية باسم أوديت

يجوز التسمية باسم أوديت لأن ليس به مخالفات شرعية، ومعنى اسم أوديت لا يتنافى مع الأخلاق الإسلامية ولا يوجد فيه إهانة للإسلام ولا يوجد فيه كذلك شرك بالله سبحانه وتعالى.

الآداب التي يجب توافرها أثناء التسمية

  1. يجب على المسلم أو المسلمة تخير أسماء أولادهم وبناتهم واختيار لهم أسماء حسنة لأن الاسم يكون له تأثير قوي على شخصية الإنسان وعلى السامعين فعند سماع اسم الشخص فإذا كان جميلا في نفسه وفي معناه يرغب فيه الناس وإذا كان الاسم غريبا في نفسه وسيء في معناه فيبدأ الناس بالنفور منه، فيجب على المسلم والمسلمة أن يقوموا بانتقاء الاسم جيداً وإذا كان من الأسماء الغريبة فيجب عليهم البحث جيداً في معنى الاسم واصله فربما يكون في معناه مخالفة للإسلام.
  2. يجب أن يكون الاسم خالي من الشرك بالله سبحانه وتعالى فلا يجوز التسمية باسم عبد النبي وما شابهه، لأن فيه شرك صريح بالله.
  3. من الأفضل الابتعاد عن أسماء الكافرين من المسيحيين واليهود لأن إذا قام المسلمين التسمية بأسمائهم فهذا يعتبر تشبه بالكافرين وهذا يتنافى مع الإسلام.
  4. ومن الأفضل الإقتداء بأسماء الأنبياء والتابعين والصحابة والصحابيات لأن أسمائهم لها معاني كثيرة وجميلة وبالتسمية بأسمائهم اقتداء بهم ويأخذون أجر من يقتدي بأسمائهم.
  5. لا يجوز للمسلمين تسمية أبنائهم إلا بعد البحث عن معنى هذا الاسم.
  6. من أقل حقوق الأبناء اختيار أبائهم أفضل الأسماء.
  7. فلا يوجد في معنى اسم أوديت أي مخالفة من المخالفات التي قمنا بذكرها في الأعلى لذلك يجوز التسمية بهذا الاسم لأن معناه حسن وجميل فيكون معناه كما ذكرنا سابقاً المحظوظ أو المختص.
  8. يسمى اسم أوديت في اللغة الإنجليزية Odette وأصل هذا الاسم ألماني والإناث هم أكثر ما يسموا بهذا الاسم بنسبة 99%   ويسمى 1 % من الذكور.