التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اندراوس وحكم تسميته
معنى اسم اندراوس

اسم اندراوس، يكتب باللغة الإنجليزية Andrews، وهو اسم علم مذكر وكان معروف باسم اندراوس هو أحد القديسين الذي يشتهر في التاريخ القبطي وخاصًة كان أحد تلاميذ المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام، وقد تم صلبه في اليونان على صليب على شكل x وبناء عليه عرف هذا الصيب بصليب اندراوس، ويكون اسم اندراوس المقصود منه الأصل الذي جاءت منه الكلمة.

وجدنا الآراء المختلفة والكثيرة حول أن أصل هذا الاسم أجنبية ولكن من دون تحديد أصله، ويري البعض بأن يرجع أصله إلى أصول قبطية، ولكن عندما رجعنا إلى معجم معاني الأسماء فوجدنا أن هذا الاسم ذو أصول يونانية، ومعناه يرمز إلى الرجل القوي، والشجاع، والجريء، والذي لا يخاف أحد، وهو رجل الكلمة الصادقة والحق ويشهد الجميع على هذا.

معنى اسم اندراوس

معنى اسم اندراوس في الكتاب المقدس

فهو اسم أحد الرسل الذين قاموا بمساعدة المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام في نشر رسالته في جميع أنحاء العالم وكان يلقب في التقليد الأرثوذكسي بأول المدعوين وكان شقيق بطرس الرسول، وهو اسم ديني مرتبط بشكل وثيق بالدين المسيحي فلا يختلف المعنى في الكتاب المقدس عن معناه في قاموس الأسماء.

حكم تسمية اسم اندراوس في الإسلام

وكثير من الآباء والأمهات يتساءلون عن تسمية هذا الاسم وخصوصًا لأطفالهم، فنجد أن اسم اندراوس محرم تسميته على المسلمين لأنه مرتبط بالديانة المسيحية التي لها بعض العقائد المختلفة عن الدين الإسلامي، لذا أصبح هذا الاسم من الأسماء المحرمة شرعًا.

ونجد لاسم اندراوس أسماء عديدة من أسماء الدلع مثل نيدو، أندو، أندري، أندرو، ويسو.

صفات من يحمل هذا الاسم

  • الشجاعة من أهم صفات اندراوس فهو دائمًا شخص يتسم بالمروءة.
  • يحب الناس ويميل دائمًا إلى مساعدة الغير، ومساعدة الضعفاء والمساكين.
  • يكره الظالم ويكره الظلم والاستبداد، ودائمًا يقول الصدق ولا ينطق لسانه غير الصدق ويشهد له الجميع على هذا.
  • يفضل دائمًا التواجد وسط الناس، ولم يفضل الوحدة والعزلة عن الناس.
  • كما يميل إلى التعليم وحب القراءة لكي يستفيد ويفيد الغير.