والت ديزني : الإعلان عن نسخة واقعية من فيلم ” الأسد الملك “

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي29 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
والت ديزني : الإعلان عن نسخة واقعية من فيلم ” الأسد الملك “

قامت إستوديوهات ” والت ديزني ” بالكشف يوم أمس الأربعاء 28 سبتمبر أيلول ، عن مشروع لنسخة محدثة من الفيلم الشهير للرسوم المتحركة ” الأسد الملك ” Lion King بطريقة واقعية للغاية ، إستنادا على التقنية المشهورة الإكساء ” تكتشر “.

وتأتي هذه الخطوة ، ضمن إستراتيجية التطوير والتحديث التي تنتهجها ” ديزني ” في الأعوام الأخيرة ، على غرار أفلام ” ذي جانغل بوك ” لهذا العام 2016 ، و”سندرلا ” الذي صدر في العام الماضي 2015 ، وكذلك فيلم ” ماليفسنت ” لعام 2014.

وفي بيان أصدرته ، ذكرت الإستديوهات أنه سيتم الإنتقال بشكل رسمي من طرف والت ديزني والمخرج جون فافرو إلى مرحلة الإنتاج لنسخة ” ذي لاين كينغ ” الجديدة بدون أن يتم تحديد موعد صدور الفيلم الجديد.

وحسب البيان ، فإن قرار إطلاق المشروع جاء على خلفية النجاح الباهر الذي حققه فيلم ذي جانغل بوك والذي تم الإعتماد فيه على تكنولوجيا ثورية.

وجدير بالذكر ، فإن الفيلم كان قد حصد أرباحا على مستوى العالم قدرت بنحو 965 مليون دولار أمريكي وتم عرفه في شهر أبريل لمخرجه الأمريكي جون فافرو.

وللإشارة ، فإن النسخة المحدثة ستعتمد على أغاني تم أخذها من النسخة الأصلية المعروضة قبل أكثر من عقدين من الزمن ( 1994 ) ، وعرفت نجاحا منقطع النظير على الصعيد العالمي مع أرباح في شبابيك التذاكر العالمية فاقت المليار دولار أمريكي بالإضافة إلى حصد عدة جوائز منها جائزتا ” أوسكار “.

رابط مختصر