دواعي استخدام وأضرار مستر تومي

nehad ahmed
دليل الادوية
nehad ahmed25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دواعي استخدام وأضرار مستر تومي

مستر تومي أو يُعرف بين الأطباء والصيادلة باللغة الإنجليزية Mr.Tumee، يعتبر هذا الدواء من أهم أنواع الأدوية التي تساعد على تقوية العظام وأيضًا الأسنان وخاصة عند الأطفال فهم مفيد جدا لهم، كما أنه يعمل كمكمل غذائي مفيد جدًا لصحة الإنسان فجميعنا يعلم مدى أهمية هذا للأطفال حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تقوم بمساعدتهم في تقوية عظام أجسامهم وأيضا من أجل إنتاج أسنان قوية لا يمكن تكسرها بسهولة.

مستر تومي2 - نسائم نيوز
مستر تومي

دواعي استخدام وفوائد مستر تومي

تتعدد الفوائد التي تعود على الإنسان عامًة وعلى الأطفال بشكل خاص الذين يقومون باستخدام وتناول هذا النوع من الدواء الذي يعتبر مصدر كبير من الفائدة وفيما يلي يمكننا أن نقوم بالتعرف على بعض من هذه الفوائد التي تعود على جسم الطفل من تناول هذا الدواء:

  • يحتوي هذا الدواء على فيتامينات مهمة جدا لتقوية وسلامة عظام الأطفال والتي يحتاج إليها أجسامهم من هذه الفيتامينات ” الكالسيوم والذي ندرك جميعا مدى أهميته للطفل ولبناء جسمه وعظامه بشكل سليم، وأيضًا فيتامين د الذي يعتبر مهم جدا لامتصاص الكالسيوم في جسم الطفل.
  • لا يقتصر دور هذا الدواء في تقوية العظام بل أيضا تقوية الأسنان وجعلها أكثر قوة وصلابة.
  • يعمل هذا الدواء بالحفاظ على الوزن المثالي ولا يتسبب في زيادة وزن الأطفال كما أنهم يعطيهم القدرة على القيام ببعض التمرينات الرياضية والأنشطة التي تفيد في زيادة النشاط وبناء عظام الأطفال.
  • كما أن هذا الدواء يعمل على تقوية الجهاز المناعي للطفل والحفاظ على الصحة العامة للأطفال حتى لا يصاب بأمراض نقص المناعة.

أضرار ومضاعفات مستر تومي

  • لم يتم ذكر أي نوع من أنواع الأضرار أو المضاعفات التي قد تحدث للطفل وذلك يرجع لأنه أكثر أمانا على الطفل ويمكن أن يتناوله بشكل آمن.
  • أما إذا كان الطفل يعاني من مشكلة معينة وخاصة إذا كان الطفل بمرض مزمن حتى لا يكون هذا الدواء سبب في حدوث أي مضاعفات أخرى للطفل، لذا، يجب قبل استخدام هذا الدواء القيام باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء بالفعل في تناول هذا النوع من الدواء.
  • إذا كان هذا الطفل الذي سوف يقوم بتناول هذا الدواء يتناول نوع أخر من الأدوية الأخرى فلابد على أم هذا الطفل أن تقوم بإخبار الطبيب المختص به حتى يتمكن من تقرير ما إذا كان يصلح هذين النوعين من العلاج سويا أم أن أحد المكونات يتعارض من مكون أخر من المكونات الموجودة في النوع الثاني من الدواء.
  • لابد أن يمتنع عن تناول دواء مستر تومي للطفل الذي يكون لديه مشكلة خاصة بترسيب الكالسيوم الموجود في دم الطفل المريض.
  • ويجب أن نكون على إدراك ووعى تام بأن هذا النوع من الدواء ممنوع للأطفال الأقل من عامين لأنه قد يكون سبب في حدوث حالات اختناق لهذا الطفل.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.