ماريفان لعلاج الجلطات

nehad ahmed
دليل الادوية
nehad ahmed24 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ماريفان لعلاج الجلطات

ماريفان أو كما يتم إطلاق عليه في اللغة الإنجليزية اسم Marevan، هذا النوع من الدواء يكون على هيئة أقراص يتم تناولها عن طريق الفم، يعتبر هذا النوع من الدواء من أفضل الأدوية التي تساعد على منع تكوين الجلطات التي يمكن أن تصيب الإنسان في أي وقت، وذلك بالتأكيد يرجع إلى تلك المادة الفعالة التي توجد ضمن المكونات الدوائية الموجودة في هذا الدواء، فهذا الدواء لديه القدرة على أن يقوم بالحفاظ على الأوعية الدموية الموجودة في جسم الإنسان لحمايتها من التجلط، الذي إذا لم يتم علاجه يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

ماريفان2 - نسائم نيوز
ماريفان

دواعي استخدام ماريفان

يتم استخدام ماريفان في علاج الإصابات التي قد تحدث للإنسان ويقوم هذا الدواء بعلاج هذه الإصابات ومن ضمن استخدامات هذا العقار ما يلي:

  • يعتبر هذا النوع من الأدوية هو أفضل العلاجات التي عن طريقها يستطيع الجسم أن يتصدى إلى أي نوع من الجلطات التي يمكن أن تقوم بمهاجمته وإصابته.
  • يساعد في علاج المرضى المصابون ببعض الأمراض الروماتيزمية التي يمكن أن تؤثر على سلامة القلب، كما أن هذه الحالات أيضا تكون كثيرة الحدوث عند الأشخاص الذين قاموا بعمل عملية تغيير بعض الصمامات، والمساعدة في علاج بعض الحالات التي يطلق عليها اسم الرجفة الأُذينية.
  • كما أن هذا النوع من الأدوية يتم استخدامه أيضًا إذا كان ذلك الشخص يعاني من مشكلة في الدم، والتي إن لم يتم التعامل معها وعلاجها بشكل سريع فإنها قد تؤدى بهذا الشخص إلى حدوث ما يطلق عليه بالسكتة الدماغية.
  • يتم استخدام هذا النوع من الدواء حتى يتمكن من وقاية ذلك الشخص من أن يصاب بأي نوع من التجلط الذي يمكن أن يقوم بإصابة الأوردة التي يمكن أن تحدث في الساق لدى الإنسان.
  • كما أن هذا الدواء أيضًا من ضمن استخداماته أنه يقوم بمعالجة التجلط الذي يمكن أن يتم حدوثه في الرئة لدى بعض الأشخاص وأيضًا إذا تم حدوث أي نوع من أنواع الانسداد الرئوي.
  • ماريفان وبعض من الآثار الجانبية التيٍ يمكن أن تظهر على الشخص الذي يقوم بتناول هذا الدواء.

الأعراض الجانبية لماريفان

بالتأكيد أن هناك بعض الآثار الجانبية لهذا النوع من الدواء والتي يمكننا الآن أن نقوم بالتعرف عليها في هذا المقال فمن ضمن هذه الأعراض الجانبية ما يلي:

عليك فورًا أن تقوم بالابتعاد عن هذا النوع من أنواع العقارات إذا حدث نزيف حتى لا يتسبب بحدوث أي ضرر مضاعف.

  • يتسبب في إصابة الشخص بالحمى وأيضًا يمكن أن يظهر لديه بعض الطفح الجلدي، كما أنه يمكن أن يلاحظ على جسم الإنسان وجود بعض الكدمات.
  • سبب في شعور المريض ببعض الغثيان وأيضًا الشعور بالرغبة في القيء، كما أنه يمكن أن يصاب أيضا بالإسهال.
  • سبب في حدوث بعض الالتهابات التي يمكن أن تقوم بإصابة الكبد وأيضًا البنكرياس.
رابط مختصر