القاهرة : نجاة مساعد النائب العام بعد إستهداف موكبه بسيارة ملغومة

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي29 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القاهرة : نجاة مساعد النائب العام بعد إستهداف موكبه بسيارة ملغومة

نجا مساعد النائب العام المصري من تفجير بسيارة خاصة على مقربة من منزله الواقع في التجمع الأول شرق العاصمة القاهرة اليوم الخميس ، فيما جرح ثلاثة أشخاص من بينهم عنصر أمن تم نقلهم إلى أحد المشافي في حالة خطرة ، وذلك حسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية في مصر.

وحسب مصادر الأمن المصرية ، فإن الحادثة وقعت على بعد مئتي متر من مقر إقامة المساعد ، إلا أنه لم يتم تسجيل أي خسائر مادية تذكر.

وحسب وسائل الإعلام المصرية ، فإن الإنفجار وقع اليوم الخميس 29 سبتمبر أيلول مساءا في التجمع الأول شرق العاصمة ، مستهدفا موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.

وتم تفجير إحدى السيارات الخاصة التي تم ركنها على أحد الطرق في منقطة التجمع الأول شرق القاهرة ، عند مرور موكب النائب العام المساعد.

ولم يتم توضيح كيفية نجاة المسؤول القضائي من الحادثة ، في الوقت الذي وصلت فيه قوات الحماية المدنية من أجل تمشيط المكان ، والتأكد من عدم وجود أي متفجرات أو أجسام مشبوهة أخرى.

وللإشارة ، فإن مصر تعرف العديد من الهجمات المسلحة خصوصا بعد الإنقلاب العسكري على مرسي ، خاصة في محافظة شمال سيناء أين يقوم الجيش المصري بحملات عسكرية متكررة ، من أجل القضاء على مسلحين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” هناك.

رابط مختصر