لأول مرة في تاريخه .. نزول سهم ” دويتشه بنك ” بنحو 9 %

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي30 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لأول مرة في تاريخه .. نزول سهم ” دويتشه بنك ” بنحو 9 %

قامت الأسهم الأوروبية بتسجيل هبوط كبير في التعاملات المبكرة لهذا اليوم الجمعة 30 سبتمبر أيلول ، حيث لامست أدنى المستويات منذ شهرين مع تضرر أسهم البنوك ، بسبب مخاوف لها صلة بسلامة ” دويتشه بنك “.

ومع الساعة 07:23 بالتوقيت العالمي جرينيتش ، عرف مؤشر ” ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية إنخفاضا بنسبة 1.6 بالمئة ، بعد ملامسته لأدنى مستوى منذ بداية شهر أغسطس.

كما عرف قطاع البنوك الأوروبي إنخفاضا في مؤشره بنسبة 3 بالمئة ، ليكون بذلك أكبر الخاسرين من بين المجالات التي لم تعرف مؤشراتها أي صعود.

وللمرة الأولى في تاريخه عرف سهم ” دويتشه بنك ” نزولا مرعبا بنحو 9 بالمئة إلى ما دون 10 يورو ، وذلك بعد أن تحدثت وكالة الأنباء العالمية ” بلومبرغ “عن سحب بعض صناديق التحوط المسؤولة على تسوية معاملات المشتقات مع المصرف لبعض السيولة في دلالة على حذر العملاء في التعامل مع ” دويتشه بنك “.

من جانبه ، قام ” دويتشه بنك ” بإصدار بيان اليوم الجمعة أكد فيه إستمرار عملاء التداول في دعم البنك بشكل كبير.

وشهد سهم شركة الإضاءة ” أوسرام ” صعودا بنسبة 1 بالمئة ، وهو يعد من بين الأسهم الرابحة القليلة وذلك بعد ذكرت الصحيفة الألمانية اليومية ” هاندلسبلات ” أن هناك إهتمام من شركات من الصين لشراءها.

كما عرف مؤشر ” داكس ” الألماني ومؤشر ” كاك 40 ” الفرنسي نزولا بنسبة 1.6 بالمئة وهو نفس ما حدث مع مؤشر ” فايننشال تايمز 100 ” البريطاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *