التخطي إلى المحتوى
تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

إن انخفاض تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا بالنسبة لتكلفتها في الدول الأخرى، هي أحد أهم عوامل جذب الراغبين في إجراء العملية للتوجه لمراكز زراعة الشعر في تركيا، والاعتماد عليها كحل لمشكلات الصلع التي لا تعالج باستخدام الأساليب التقليدية نظرًا لعدم فعاليتها أو لأنها تعتمد على الاستخدام المستمر، حينها تكون عملية زراعة الشعر هي الحل المثالي والدائم لمشاكل الصلع النهائي.

تركيا أصبحت قبلة الكثيرين ممن يرغبون بالخضوع لعملية زراعة الشعر، سواءً من العرب أو الأجانب، لذلك كان هذا المقال يفي بالمعلومات التي يحتاجها بعض الأخوة العرب حول عملية زراعة الشعر في تركيا وتكلفتها بالريال السعودي. تستطيع أن تحصل على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول العملية والحصول على الاستشارة الطبية من خلال التواصل مع مشفى Vera Clinic لزراعة الشعر في تركيا والذي يقدم أفضل الخدمات الطبية المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا

العوامل التي تساهم في اختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا
تكلفة زراعة الشعر في تركيا غير ثابتة وموحدة في جميع أنحاء تركيا، إلا أنها تتغير بتغير عوامل مختلفة، تؤثر جميعها بشكل نهائي على التكلفة الكلية للعملية، من هذه العوامل

  • البلد التي يوجد بها المركز الذي قمت باختياره، فتكاليف تلك العملية في المراكز الطبية الموجودة في اسطنبول مختلفة عن العملية في مدينة مثل مرسين وأزمير.
  • وجود وفرة في المراكز الطبية في تركيا، جميعها تقدم جودة عالية، لذلك فهي تتنافس من خلال خفض التكلفة وزيادة الجودة المقدمة.
  • كمية الشعر المطلوبة للعملية هي عامل مهم في تحديد تكلفة العملية، والتي تتحدد بالأساس على كمية فقدان الشعر التي تعاني منها، فكلما زادت كمية الشعر المطلوبة، كلما زادت تكلفة العملية.
  • مكان زراعة الشعر ونوعيته، فزراعة الشعر في فروة الرأس تختلف عن تلك في الحواجب أو الذقن.
  • نوعية الخدمات التي يوفرها المركز غير الخدمة العلاجية، مثل التنقلات وخدمات الرعاية والمتابعة بعد العملية

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي:

كما ذكرنا في البداية، إن تركيا تستقبل آلاف القادمين من دول الخليج الذين يتوجهون للمراكز الطبية في تركيا ذات السمعة الحسنة لإجراء عملية زراعة الشعر، لذلك من فإن مراكز زراعة الشعر هناك تسعى لتسهيل التعامل المادي بتحديد أسعار العمليات بالريال السعودي، حتى تسهل على العملاء العرب البحث واتخاذ القرار المناسب.

أما عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي  فهي تتراوح ما بين 5000 ريال وحتى 18000 ريال بحد أقصى، ويتضمن هذا المبلغ زراعة ما يقرب من 6000 بُصيلة شعر تقريبًا، وإذا أردت أن تقارن بين تكلفة زراعة الشعر في تركيا وفي المملكة العربية السعودية نفسها بالريال السعودي، ستكتشف أنها تساوي الضعف تقريبًا في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تتراوح في المتوسط ما بين 15000-30000 ريال سعودي.

في النهاية، يجب أن تعلم أنه وبشكل عام فإن التكلفة الحقيقية لزراعة الشعر في تركيا تتراوح ما بين 1500 إلى 5000 دولار، ويعتمد هذا الاختلاف بشكل رئيسي على اختلاف موقع المركز الطبي وخبرة الأطباء والفريق الطبي المختص ومستوى الخدمات الطبية المتاحة والمتوفرة ونوع وحداثة التقنية المستخدمة ونسبة فقدان الشعر والمنطقة المراد زراعة الشعر فيها.

ويكون المريض قد اختار مركزًا مناسبًا عندما يختار مركز يمتلك الشهرة الواسعة والخبرة الواضحة في نتائج عمليات زراعة الشعر السابقة مع كونه يقدم هذه الخدمات بتكلفة معقولة ومنخفضة، ولكن كن دائمًا على حذر، فلا تنخدع بانخفاض التكلفة، والرغبة في الحصول على عملية بأقل التكاليف، وتجعل ذلك يعميك عن الجودة والكفاءة، فينتهي بك الأمر بالحصول على نتائج غير مرضية لك.