مفاجئات سارة للمواطنين السعوديين يحضرها صندوق التنمية العقارية

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي1 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مفاجئات سارة للمواطنين السعوديين يحضرها صندوق التنمية العقارية

يستعد صندوق التنمية العقارية ، لأن يعلن عن منتجات وبرامج جديدة ” سارة ” و” مفاجئة ” لمواطني المملكة العربية السعودية ، وذلك في 20 نوفمبر القادم حسب ما ذكرته مصادر مطلعة.

ولم يتم الإعلان عن طبيعة البرامج والمنتجات من طرف تلك المصادر ، إلا أنها ذكرت أنه من ضمنها فوائدا للمستحقين.

وذكرت صحيفة ” الإقتصادية ” نقلا عن المصادر ، أن الإعلان عن البرامج والمنتجات الجديدة سيتم عندما يوافق مجلس إدارة الصندوق العقاري

وسيقوم مجلس إدارة الصندوق العقاري بعقد الإجتماع الخاص به في الشهر القادم ، من أجل إعطاء الضوء الأخضر لإستراتيجية وخطة الصندوق القادمة والتي فيها منتجات جديدة ، بالإضافة إلى طريقة تغيير الصندوق وتحويله إلى مؤسسة مالية.

وجدير بالذكر ، فإن صندوق التنمية العقارية كان قد قام بتقديم أكثر من مبادرة في الفترة السابقة في إطار دعم إسكان المواطنين وتسهيل عملية تملك المسكن خصوصا مع إنتظار أعداد كبيرة من المستحقين لهذا الأمر.

وللإشارة ، وفي تصريحات سابقة ذكر المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف ، أن الصندوق لا يعمل فقط على عودة قروض بل أن الموضوع أكبر من ذلك ويتضمن إعادة هيكلة عمل الصندوق كليا وكذلك هيكلة الموارد المالية للصندوق.

وجدير بالذكر ، فإن هناك إستعدادات من الصندوق في الفترة القادمة ، من أجل إنهاء الإستراتيجية العامة ليصبح لاحقا مؤسسة تمويلية.

رابط مختصر