تبادل القصف المدفعي بين الهند وباكستان عبر خط الهدنة الوهمي

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تبادل القصف المدفعي بين الهند وباكستان عبر خط الهدنة الوهمي

قام الجيش الباكستاني ونظيره الهندي بتبادل القصف المدفعي عبر الخط الوهمي للهدنة الذي يفصل بين شطري إقليم كشمير المتنازع عليه ، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات إجلاء المدنيين في الجزء الهندي بسبب المعارك الجارية.

وفي بيان لها ، ذكرت القوات الباكستانية أنها قام بالرد على قصف من الجانب الهندي إنطلق يوم السبت 1 أكتوبر تشرين الأول ، مستهدفا قطاع ” بيمر ” الموجود داخل باكستان دون الإشارة إلى سقوط قتلى أو جرحى بسبب القصف الهندي على ” بيمر “.

من جانبه ، ذكر أحد المسؤولين في الهند في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية في كشمير ، ذكر أنه لا إصابات في منطقة ” أخنور ” بعد تبادل للأعيرة النارية مصدرها أسلحة خفيفة بالإضافة إلى مدافع الهاون.

وجاء القصف المدفعي بعد 48 ساعة من إعلان السلطات الهندية عن تنفيذ طيرانها الحرب ، لما أطلقت عليها ” ضربات جراحية ” ضد أهداف تتصف بالإرهاب في الشطر الباكستاني من كشمير.

من جانبها ، فندت السلطات الباكستانية إدعاءات نظيرتها الهندية ، مؤكدة في بيان أصدرته بعد الإجتماع الذي ترأسه نواز شريف أنه لم يحدث أي قصف جوي ، وأن مقتل الجنديين الباكستانيين كان بسبب قصف مدفعي.

وكان التوتر قد وصل إلى أعلى مستوى له بين البلدين بعد مقتل 18 عنصرا من الجيش الهندي ، وذلك إثر إستهداف قاعدتهم العسكرية في الجزء الخاضع من كشمير لبلادهم.

رابط مختصر