شركة Zerodium تعلن عن برنامج المكافآت الجديد حول ثغرات iOS 10

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركة Zerodium تعلن عن برنامج المكافآت الجديد حول ثغرات iOS 10

في إطار برنامج المكافآت الجديد ، قامت شركة Zerodium بالإعلان يوم الخميس الفارط ، عن تقديم جائزة مالية تقدر بنحو مليون ونصف دولار أمريكي ، وذلك لكل من ينجح في تقديم ثغرات zero-day التي تستخدم في شن هجوم على نظام تشغيل الأجهزة المحمولة لشركة آبل ” أي أو إس ” iOS.

وللإشارة ، فقد قامت الشركة التي تزاول أعمالها من العاصمة واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن جائزة مالية تقدر نحو مليون دولار أمريكي في العام الفارط ، لكل من يحصل على ثغرات zero-day حصريا ، بالنسبة لنظام التشغيل ” أي أو إس “.

وجدير بالذكر ، فإن الثغرات تتيح كسر حماية الجهاز عن بعد ، وقد تمكن فريق من الباحثين الأمنيين من الحصول على هذه الجائزة خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة آبل شوقي بكرار بالإشارة إلى أن هذا العرض المقدم من الشركة والذي يتضمن جائزة مالية تقدر بنحو مليون ونصف دولار أمريكي ، موجه لكل من يحصل على ثغرات تتيح كسر الحماية للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آبل الأحدث ” أي أو إس 10 ” iOS 10.

وتخطط شركة آبل لأن يكون العرض ممتدا لفترة زمنية قصيرة ، كما عملت على الرفع في المكافأة المالية ، بعد أن كان العرض الأول يتمثل في مبلغ 500 ألف دولار أمريكي فقط.

رابط مختصر