اليمن : تقدم الجيش الوطني مدعوما بالمقاومة الشعبية في محافظة الجوف

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اليمن : تقدم الجيش الوطني مدعوما بالمقاومة الشعبية في محافظة الجوف

في الوقت الذي نجحت فيه قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية من التوغل في محافظة الجوف شمال شرق اليمن ، قامت قوات الجيش الوطني بالإعلان عن قتلها لـ 23 حوثيا خلال الإشتباكات الكبيرة التي عرفتها مدينة ميدي الساحلية ، والتي تتبع محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وذكرت المنطقة العسكرية الخامسة للقوات اليمنية في بيان لها ، أن الجيش قام بشن هجوم عسكري واسع اليوم على نقاط تمركز مسلحي الحوثي والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مدينة ميدي الساحلية.

وقام البيان بالإشارة إلى سيطرة قوات الجيش على سوق السمك ومصنع الثلج وإغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات هامة من الذخائر دون أي تفاصيل أخرى.

كما تحدث البيان عن دعم الطيران الحربي للتحالف العربي لتحركات الجيش ، من خلال القصف المدفعي الثقيل والغارات الجوية ، مؤكدا نقلا عن مصادر طبية أن عدد قتلى الحوثيين وصل إلى 23 قتيلا.

وفي سياق متصل ، تمكنت قوات الجيش الوطني بدعم من المقاومة الشعبية من إحكام السيطرة على قرية الغيل التي تعتبر من بين معاقل قوات الحوثي في غرب محافظة الجوف حسب ما أفاد به مصدر عسكري.

كما تحدث مركز الجوف الإعلامي الذي يتبع المقاومة ، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنا من السيطرة على مديرية الغيل وذلك بعد إحكام قبضتهما على مركز المديرية وقرية العرضي.

رابط مختصر