الأرقام القياسية مازالت تلاحق إيكر كاسياس حتى مع نادي بورتو !

زاهر بُخيت
اخبار الرياضة
زاهر بُخيت2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الأرقام القياسية مازالت تلاحق إيكر كاسياس حتى مع نادي بورتو !

قام الحارس الأسباني الدولي السابق وحارس نادي بورتو البرتغالي إيكر كاسياس ، بمعادلة رقم حارس المنتخب الأسباني الأسبق وناديي برشلونة وأتلتيك بلباو أندوني زوبيزاريتا يوم السبت 1 سبتمبر تشرين الأول مواصلا بذلك مسيرته الأسطورية.

ولعب إيكر كاسياس مباراته رقم 1020 رسميا مع نادي بورتو ، في إطار الأسبوع السابع من الدوري البرتغالي أمام نادي ناسيونال حسب ما ذكرته الصحيفة الأسبانية ” آس “.

ويحتل ” القديس ” كاسياس المرتبة الثالثة من حيث لعب المباريات في تاريخ اللعبة في أسبانيا ، بعد كل من أندوني زوبيزاريتا وتشافي هيرنانديز ، ولا يزال يمارس حراسة المرمى حتى الآن مع نادي بورتو في الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا.

وللإشارة ، فإن تشافي لاعب نادي برشلونة سابقا ونادي السد القطري في الوقت الحالي يحتل المركز الثاني من حيث خوض المباريات الرسمية والتي بلغ عددها حتى الآن 1031 مباراة رسمية.

أما بالنسبة لأكثر لاعب أسباني خاض مباريات فهو اللاعب السابق لنادي ريال مدريد وقائده راؤول جونزاليس ، الذي لعب 1063 مباراة جلها مع المنتخب الأسباني ونادي ريال مدريد ، بالإضافة إلى شالكه الألماني ومن ثم كوزموس من الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدير بالذكر ، فإن كاسياس يبلغ من العمر 35 سنة وهو من مواليد مدينة موستولس في أسبانيا ، وقد تدرج مع مختلف الفئات السنة لنادي ريال مدريد منذ سنة 1998 ، حتى وصوله للفريق الأول سنة 1999.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *