مصر : قتلى وجرحى من قوات الأمن في هجومين في محافظة شمال سيناء

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصر : قتلى وجرحى من قوات الأمن في هجومين في محافظة شمال سيناء

قتل ستة عناصر من قوات الأمن المصرية وأصيب تسعة آخرون في هجومين شنهما مسلحون في محافظة شمال سيناء شمال شرق مصر يوم السبت 1 أكتوبر تشرين الأول ، حسب ما أعلنته مصادر أمنية محلية.

وحسب وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، فإن القتلى من عناصر الشرطة المصرية لقوا حتفهم بعد أن أطلق عليهم مسلحون النار يوم السبت مساءا في حي العبور جنوب العريش ، والتي تعد من أكبر مدن شمال سيناء.

وحسب الوكالة ، فإن المجهولين قاموا بإعتراض سيارة أجرة كان المجني عليهم على متنها في طريق عودتهم إلى المدينة بعد أن قضوا العطلة.

كما جرح تسعة مجندين مصريين يوم السبت أيضا ، بعد أن إنفجرت عبوة ناسفة في إحدى المركبات المدرعة بمدخل مدينة رفح القريبة من قطاع غزة حسب ما أشارت إليه مصادر أمنية ، لتعلن لاحقا عن وفاة أحدهم بسبب إصابته الخطيرة ، في حين تتراوح إصابات العناصر الأمنية الأخرى بين الجروح المتوسطة والجروح الخطيرة.

وإلى حد الآن ، لم تعلن أي مجموعة تبنيها للهجومين ، ولكن الأقرب هي جماعة ولاية سيناء ( أنصار بيت المقدس سابقا ) الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” والتي تعرف بتنفيذها لعدة هجمات في عدة مناطق من مصر وخاصة في شمال سيناء.

كما جاء الهجومان بعد أيام قليلة من محاولة إغتيال مساعد النائب المصري العام شرق القاهرة.

رابط مختصر