لسان العصفور ما هو وفوائدة وطريقة تحضيره

nehad ahmed
دليل التغذية
nehad ahmed18 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لسان العصفور ما هو وفوائدة وطريقة تحضيره

لسان العصفور هو أحد أنواع المكرونة التي يكون شكلها قريبة جدا من شكل  حبة الأرز وعند طبخ لسان العصفور يزداد حجمه وللسان العصفور العديد من الطرق المختلفة في طبخه وتقديمه وأقل وصفه هي وصفة سلقه في الماء مع القليل من الملح ويمكن عمله كطبق شوربة يقدم بجوار الوجبات الرئيسية.

لسان العصفور2 - نسائم نيوز
لسان العصفور

فوائد لسان العصفور

من فوائد لسان العصفور أنه يساعد على إخراج البول وكذلك يساعد في علاج العقم وتثبيت الجنين في رحم الأم، وعند دخول العسل الأبيض مع يساعد على تقوية عضلة القلب، وإلتئام الجروح والقضاء على الفطريات، والتخفيف من آلام الحيض.

ولتحضير لسان العصفور نحتاج إلى بعض المكونات لعمل طبق لذيذ بلسان العصفور مع اللحم وهذه المكونات تشتمل على نصف كيلو من لحم الخروف ونصف كيلو لسان عصفور بصلة صغيرة الحجم وملعقة واحدة من الزيت وكوب من الصلصة وبهارات مختلفة على حسب الرغبة وملح وورق غار والقليل من الريحان وكوب واحد من الجبن.

طريقة تحضير لسان عصفور باللحم

  • أول خطوة: هي خطوة سلق اللسان العصفور وذالك من خلال وضع قدر على النار ووضع ماء فيه ونتركه على النار حتى درجة الغليان بعد ذلك نقوم بوضع ورق الغار والقليل من الملح وملعقة الزيت لكي نتجنب التصاق المكرونة في بعضها أثناء السلق بعد ذلك نقوم بإضافة اللسان في الماء حتى تمام السلق.
  • الخطوة الثانية: هي خطوة تحضير اللحمة نقوم بإحضار وعاء جديد ونضيف له القليل من الزيت ونقوم بتقطيع البصلة إلى قطع صغيرة ونضيف البصل المقطع للقدر الذي به القليل من الزيت حتى أن يذبل البصل وبعد اصفرار وذوبان البصل نقوم بإضافة البهارات ومن ثم نقوم بوضع اللحمة ونقلب جميع هذه المكونات مع بعضهم البعض ويجب أن تكون اللحمة مقطعة إلى قطع مناسبة على شكل مكعبات وبعد ذلك نضيف مقدار صلصة البندورة على اللحمة ونترك جميع هذه المكونات حتى تنضج تماما.
  • الخطوة الثالثة: هي خطوة خاصة بوضع اللحمة مع المكرونة.

نقوم بإحضار صينية خاصة بالفرن بعد ذلك نقوم بإحضار الزبد والمكرونة ونضع معلقة من الزبد ونضيف لها المكرونة ونقلبهم جيدا مع بعضهم البعض والخطوة الأخيرة أن نضيف اللحمة لصينية المكرونة فنقوم برسم حفرة وسط المكرونة ونضع فيها اللحمة الناضجة ونقوم برش الجبن عليها ثم نقوم بإدخال الصينية في فرن  في درجة حرارة متوسطة لمدة لا تقل عن ١٥دقيقة.

وصفة لسان العصفور بالدجاج

المكونات نحتاج إلى أربع مكعبات مرق دجاج ونصف كيلو دجاج خالي من العظم وملعقة زيت زيتون وبصلة والقليل من الجزر والكرفس وكوب من لسان العصفور وملح وبهارات وورق غار.

طريقة تحضير

  1. الخطوة الأولى: نحتاج إلى وعاء نضع فيه مرق الدجاج وصدور الدجاج المخلي ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تمام الغليان بعد ذلك نقوم بإخراج صدور الدجاج ونقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ونتركها جانبا.
  2. الخطوة الثانية: نحتاج فيها إلى مقلاة فارغة ونضع فيها القليل من الزيت ونضيف لزيت البصل والكرفس والجزر ونتركه على النار حتى تمام الذوبان.
  3. بعد ذلك نقوم بوضع جميع هذه الخضروات التي ذبلت على مرق الدجاج ونضع كوب ماء عليهم ونتركهم مدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تغلي.
  4. الخطوة الرابعة: لتحضير المكرونة نقوم بوضع المكرونة على الخضار وجميع هذه المكونات ونتركها حتى تمام النضج بعد انتهاء المكرونة نقوم بإضافة قطع الدجاج الذي تم تقطيعه سابقا ونتركه لمدة خمس دقائق على نار متوسطة ونقلب جميع هذه المكونات بشكل جيد
  5. الخطوة الأخيرة: خطوة التقديم نقوم بوضع المكرونة بالدجاج في طبق التقديم ونقوم برش قطع البقدونس المقطع إلى قطع صغيرة على وجه الطبق ونزود رشة فلفل وملح على الطبق.
رابط مختصر