سلسلة من التفجيرات تهز العاصمة العراقية بغداد وسقوط قتلى وجرحى

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سلسلة من التفجيرات تهز العاصمة العراقية بغداد وسقوط قتلى وجرحى

بالرغم من الإجراءات الأمنية الكبيرة المفروضة من السلطات العراقية ، إلا أن عدة مناطق من بغداد عاصمة البلاد تعرض لسلسلة تفجيرات راح ضحيتها 15 شخصا وأصيب بسببها 35 آخرون ، وذلك حسب ما أعلنته وكالة الأنباء ” الأناضول ” نقلا عن أكثر من مصدر أمني.

وقام مهاجم بتفجير حزامه الناسف بالقرب من مرآب للسيارات في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد ، حسب ما ذكره الملازم أول في شرطة بغداد حاتم الجابري.

وحسب المصدر الأمني ، فإن عدد القتلى بلغ ثلاثة أشخاص بإعتبار المهاجم مع تسجيل 13 إصابة حسب حصيلة أولية.

وذكر نفس المصدر أن شخصا قتل بعد إنفجار سيارته بسبب عبوة ناسفة تم تثبيتها عليها في منطقة الحرية شمال غرب العاصمة ، فيما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وجرح سبعة آخرون في حادثة مماثلة ، في منطقة سبع البور شمال بغداد.

وأفادت أحد المصادر الأمنية أن ثمانية أشخاص بينهم مهاجم قتلوا وأصيب 15 آخرون ، بعد أن هاجم أحد الأشخاص حي العامل جنوب غرب بغداد ، اليوم الإثنين 3 أكتوبر تشرين الأول صباحا.

وللإشارة ، فلم تعلن أي مجموعة صلتها بهذه السلسلة من الهجمات ، إلا أن أصابع الإتهام توجه عادة إلى مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “.

وتتزامن التفجيرات مع إحياء الشيعة لطقوسهم في شهر محرم ، الموافقة لذكرى مقتل الإمام الحسين عليه السلام قبل 14 قرنا من الزمن.

رابط مختصر