فيس بوك : إطلاق خدمة ” السوق ” Marketplace لبيع الأغراض

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فيس بوك : إطلاق خدمة ” السوق ” Marketplace لبيع الأغراض

قامت شبكة فيس بوك بالكشف اليوم الإثنين 3 أكتوبر تشرين الأول ، عن إدراجها خدمة ” السوق ” Marketplace رسميا ، وهي عبارة عن قسم آخر يضاف بين الأقسام المعروضة في تطبيق الشبكة المحمول.

ويعطي القسم الجديد المستخدمين القدرة على أن يضيفوا أغراضهم للبيع ، على غرار الملابس والأثاث والسيارات وغيرها من الأغراض لبقية المستخدمين في نفس المنطقة الجغرافية.

ويستطيع متساكنو الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ونيوزيلندا وأسترالية أن يستفيدوا من خدمة ” السوق ” ، في حين جاء إطلاق الخدمة بعد أن قام فيس بوك بإختبار خدمة البازارات المخصصة للشراء والبيع ، في عدد محدود من المناطق في العام الفارط.

وإنضمت الخدمة الحديثة إلى المجموعات التي تخصص للبيع والشراء والمتواجدة عبر الشبكة الإجتماعية ، ولكن الإختلاف بين هذه المجموعات وخدمة السوق ، هو أن الأخيرة لا تلزم المستخدمين بالموافقة قبل أن ينضموا.

ويمكن للقاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا ملاحظة وجود تبويب خدمة ” السوق ” Marketplace ، وذلك من خلال أسفل تطبيق الشبكة الإجتماعية لنظامي ” أندرويد ” و” أي أو إس ” ، في حين أن الخدمة ستكون متوفرة لباقي المستخدمين من بقية الدول ونسخة الويب لاحقا.

ولا تقوم الشبكة الإجتماعية في الوقت الحالي توفير خدمة إعلانات على الصفحات الخاصة بخدمة ” السوق ” ، بالإضافة إلى أنها لن تربح مالا مباشرة من خلال هذه الخدمة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *