رئيس شركة زين التنفيذي يشيد بقرار التمديد لمدة 15 سنة أخرى

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس شركة زين التنفيذي يشيد بقرار التمديد لمدة 15 سنة أخرى

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات حسان قباني في تصريحات له ، أن قرار التمديد لرخصة ” زين ” لمدة 15 سنة يمثل القرار الأهم منذ تأسيس الشركة.

وأرجع قباني هذا الأمر إلى أن القرار يتيح للشركة العديد من النقاط الإيجابية ، التي تساعدها على الإنطلاق من جديد في الأسواق.

وخلال مقابلة إعلامية له ، ذكر قباني أن قرار التمديد يتضمن التمديد من سنة 2033 وحتى سنة 2047 وهي فترة 15 سنة ستقوم شركة ” زين ” خلالها بدفع نسبة 5 بالمئة من صافي الأرباح للمملكة العربية السعودية.

وإعتبر الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات أن القرار سيساهم في تغيير هيكل رأس المال وهيكل التمويل ، وذلك في إطار خفض كلفة إطفاء قيمة الرخصة.

وحول التعاون بين شركة زين وشركة ” السعودية للكهرباء ” ، أو الشركات التي لديها تصريح لتقديم خدمات البيانات في المستقبل ، لم يستبعد قباني وقوع هذا الأمر.

وجاءت تأكيدات من قباني على أن التخفيض في التكاليف الذي نتج عن قرار تمديد الرخصة بقيمة مالية تقدر بنحو 433 مليار ريال سعودي كل سنة ، سيساهم بشكل كبير في وصول زين إلى نقطة التعادل مع الخسائر حاليا بشكل أسرع ، وهي مرحلة كان المساهمون في إنتظار لمدة طويلة حسب قوله.

وأضاف قباني ، أن الشركة أصبحت قادرة على الدخول في مفاوضات مع وزارة المالية من أجل الوصول لحل حول مستحقاتها.

رابط مختصر