معنى اسم إسراء

nehad ahmed
2019-03-14T20:40:20+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed14 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معنى اسم إسراء

اسم إسراء اسم مؤنث يطلق على البنات ويعنى السير ليلا وقد ذكر اسم إسراء في كاسم سورة في القرآن الكريم وأيضا جاء الاسم من معجزة الإسراء والمعراج حيث سير النبي ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى. وهو من الأسماء التي لا يحرم تسميتها للبنات بل يعتبر من الأسماء الجميلة ويفضل هذا الاسم حيث جميع سور القرآن مباركة.

معنى اسم إسراء
معنى اسم إسراء

معنى اسم إسراء باللغة الإنجليزية

يُكتب اسم إسراء في اللغة الإنجليزية Esraa ويعني في اللغة الإنجليزية كرحلة journey ويعنى الليل The Night ويعنى أيضا السير ليلا Travel to night.

معنى اسم إسراء في علم النفس

علم النفس يقول إن الأسماء تؤثر على الشخص بالسلب أو بالإيجاب على حسب معنى الاسم لذلك يجب عند تسمية الأبناء التريث والتأني في اختيار الاسم حتى لا يتأثر الأبناء بالسلب بسبب الاسم.

يقول علماء النفس أن اسم إسراء في علم النفس يعنى أن الفتاة المسماة باسم إسراء ستكون فتاه مطيعه وقربها لربها وأنها تتصف بالطيبة والتسامح وستكون محبوبة بين الناس كما أن صاحبة هذا الاسم تتسم بالحنان وان ذكاؤها يكون جيد.

معنى اسم إسراء في المنام

يدل اسم إسراء في المنام على بشرى لصاحب الرؤية أنه سينتقل إلى الحرم المكي قريبا، وإذا رأى شخص أنه يسمى اسم إسراء فهذا يدل على أنه سيتقدم في حياته وأنه سوف يسافر إلى بلد آخر ومستقبله فيها سيكون كبير.

معنى اسم إسراء في المنام له دلالات كثيرة حيث إذا رأى الأعزب أنه رأى اسم إسراء في المنام فهذا يدل على أنه يريد الارتباط والزواج ولكن المشاكل المادية تعوق ذلك وإذا كان مرتبطا ببنت تدعى إسراء فهذا يدل على أنه يحبها، وإذا كان متزوجا فيدل على أنه سينجب بنت وسيطلق عليها اسم إسراء، وإذا بنت رأت في منامها اسم إسراء فهذا يدل على أنها سترتبط وتتزوج من رجل غنى وسوف ينتقلون إلى بلد آخر.

تفسير اسم إسراء للمريض في المنام

إذا رأى المريض اسم إسراء في منامه فهذا دليل على أنه سيُشفى من مرضه وسيعود سليما كما كان وستكون حياته أفضل ومعنى اسم إسراء إذا كان الشخص الذي رأى الرؤيا فقير فيدل على أنه ينتقل من حالة الفقر التي يعيشها إلى الثراء والغنى، إذا رأى شخص يشتغل في مكان أنه رأى اسم إسراء في منامه فهذا يدل أنه ينتقل إلى مكانه مرموقة في وظيفته وإذا كان طالبا يدرس فيدل أنه سينجح في امتحاناته ويحصل على درجة عالية فيها.

صفات من تحمل اسم إسراء

تتصف حاملة اسم إسراء أنها شديدة الصبر وتتسم بطولة البال والرزانة في حياتاكما أنها تحمل الخير والحب لكل أصحابها ومن تعرفهم كما أن شخصيتها هادئة ومحبوبة من قبل من تعرفهم ويحمل معنى اسم إسراء لصاحبته صفات ومعاني جميلة وكثيرة صاحبته تحب العطاء لأي شخص محتاج حتى وإن كانت محتاجة لشيء وتحب مساعدة كل من تقابلهم كما أنها تتسم بالكرم وهي ودوده كثيرا.

كما أنها تساعد أهل بيتها وتحبهم وشخصيتها مجدة ومجتهدة في عملها وتساعد أصحابها في الشغل وتعلمهم كل ما تعرفه وكريمة لا تبخل على أحد بشيء. ابتسامتها جميله تدل على الكثير من الحب والمرح وتحب الضحك كثيرا وتحب أن تسعد من حولها ولا تحب أن ترى من تحب في حاله حزن، ولكن من عيوبها أنها شديدة الغيرة على من تعرفهم وهذا يؤثر على حياتها كثيرا بالسلب ويجعلها تخاف على فقدهم.

رابط مختصر