معنى اسم اخلاص وحكم تسميته

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed29 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معنى اسم اخلاص وحكم تسميته

معنى اسم اخلاص في القاموس العربي متوفر وجميع الأشخاص يبحثون عن المعنى قبل التسمية به، يعتبر اخلاص من الأسماء المشتركة بين الفتيات والأولاد ويوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون تسمية أبنائهم بالأسماء المشتركة، وسنتطرق في هذا المقال إلى معنى اسم اخلاص وحكم التسمية بهذا الاسم كما أننا سنتطرق إلي صفات الشخص الذي يسمى بهذا الاسم.

download 3 - نسائم نيوز

حكم التسمية باسم اخلاص في الإسلام

 معنى اسم اخلاص

الإخلاص هي فضيلة من الفضائل الحسنة ‏وخلق من الأخلاق الحميدة ويمكن أن يعبر الشخص فينا عن مشاعره ومعتقداته باستخدام هذا الاسم، معنى هذا الاسم الذي هو من أصل عربي وهو مشترك بين الإناث الذكور جميل للغاية فمعناه الصدق والوفاء والأمانة.

حكم التسمية باسم اخلاص في الإسلام

يوجد هذا الاسم في القرآن الكريم فتوجد هناك سورة بهذا الاسم وهي سورة الإخلاص، فوجود الاسم في القرآن الكريم شجع الكثير على استخدام هذا الاسم في التسمية لأن له معنى جميل للغاية ومتميز وعلاوة على ذلك أنه تم  ذكره في القرآن الكريم.

كما أن الدين الإسلامي يحلل التسمية بجميع الأسماء التي لا يوجد فيها أي مخالفة شرعية ومن هذه المخالفات الشرعية ما يلي:

  •  أن يكون الاسم يحمل معنى غير لائق بالإسلام‏ أو يكون اسم يحمل الإهانة إلى صاحبه.
  • لذلك فإنه التسمية باسم الإخلاص هو جائز شرعا ومفضل في التسمية لأنه لا يوجد فيه أي دليل من الحرمانية التي حرمها الإسلام.

انتشار اسم اخلاص

انتشر هذا الاسم بشكل كبير في هذه السنوات بعد اختفائه لسنوات عديدة سابقة بسبب معرفة الناس بمعنى هذا الاسم الجميل والذي يحمل معنى متميز وكذلك ذكر في القرآن الكريم.

صفات حامل اسم اخلاص

  • –         هو إنسان حساس له أسلوب راقي متميز.
  • كما أنه شخص يتميز بالوفاء والأمانة وحب التعامل مع الآخرين بالحسنى ولا يرد الإساءة لأحد.
  • ويتميز كذلك بذكائه الحاد سواء كان بنت أو ولد ولكنه ذو  شخصية لها مزاج صعب ومتقلب ويصعب السيطرة عليه في بعض الأحيان ولكنه سرعان ما يعود إلي هدوءه وطبيعته الطيبة.
رابط مختصر