معنى اسم اقبال وحكم تسميته

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed28 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معنى اسم اقبال وحكم تسميته

معنى اسم اقبال هذا الاسم العربي الأصيل فجميع الآباء يحرصون على معرفة معنى الاسم قبل تسمية المولود الخاص بهم سواء كان بنت أو ولد حتى يختاروا اسم جميل يحمل معاني رائعة وجذابة، في هذا المقال سنتطرق إلى معنى اسم اقبال وسنذكر حكم التسمية به في الدين الإسلامي وسنذكر بعض الصفات التي تحملها الشخصية التي تحمل هذا الاسم.

اقبال Aqbal - نسائم نيوز

معنى اسم اقبال

معنى اسم اقبال في اللغة العربية

معنى اسم اقبال هذا الاسم له أصول عربية وهو من الأسماء القديمة ويتم تسمية الأنثى به ويمكن أيضا أن يسمى به الذكور كذلك فهو يعتبر من الأسماء المشتركة بين الإناث والذكور ويفضل العديد من الناس التسمية بالأسماء المشتركة بين الإناث و الذكور، ويحمل هذا الاسم الجميل والرائع والمميز عن بقية الأسماء.

معنى اقبال حسن الحظ والسعد والإقبال على الخير ويعتبر اسم إقبال من أجمل الأسماء التي لها معاني جميلة للغاية ويمكن أن يكون له معنى العطاء و الالتزام، يتميز هذا الاسم بندرته فقليلا ما الآباء بإطلاقه على الأبناء.

 حكم تسمية اسم إقبال في الإسلام

يجوز التسمية بهذا الاسم في الدين الإسلامي لأنه لا يسيء للدين الإسلامي أو يتعارض مع أي بند من بنود الشريعة الإسلامية ولا يحمل أي إهانة إلى الشخص الذي يسمى به ‏كما أنه لا يوجد في معناه أي شرك بالله أو كفر بالله أو أي مدح في الشيطان لذلك يجوز التسمية باسم اقبال بدون قلق أو خوف فاسم إقبال يجوز على المسلمين سواء للذكور أو الإناث.

صفات التي تحمل اسم إقبال

  • شخصية قوية ومتميزة في أدائها دائما.
  • عنيدة وتصمم بشدة على رأيها بشكل كبير.
  • لها ثقة في نفسها بدرجة كبيرة.
  • يمكن الاعتماد عليها في جميع الأمور فهي شخصية لها إرادة ولها عزيمة لا توجد في باقي الشخصيات.
  • طموحة وتسعى بجد وجهد حتى تقوم بتحقيقها.
  • محبوبة للجميع وتحب الخير للجميع والتعاون مع الآخرين دون كلل أو ملل.
  • حسنة الحظ وشخصية سعيدة ودائما تقبل على فعل الخير.
رابط مختصر