المتقدمة للبتروكيماويات : تراجع في أسعار بيع البولي بروبلين بنحو 14 %

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المتقدمة للبتروكيماويات : تراجع في أسعار بيع البولي بروبلين بنحو 14 %

ذكر خليفة الملحم رئيس مجلس الإدارة شركة ” المتقدمة ” للبتروكيماويات ، أن الشركة شهدت تراجعا في أسعار بيع البولي بروبلين ، بنسبة تقدر بنحو 14 بالمئة في ثالث أرباع العام الجاري 2016 ، إذا ما تم مقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي 2015 ، وهو ما أثر على أرباح شركة ” المتقدمة ” بالسلب.

وفي تصريحات إعلامية له ، ذكر الملحم أنه من المتوقع أن تعرف أسعار البولي بروبلين إرتفاعا ، ووصف الطلب حاليا بكونه جيدا.

وأضاف الملحم أن حصول هذا الأمر منوط بتحسن إقتصاديات البلدان الكبرى ، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان والقارة الأوروبية وغيرها من الدول ، وهذا الأمر سيساهم في دعم الأسعار ورفع الطلب.

وقام رئيس مجلس الإدارة “المتقدمة” للبتروكيماويات ، بالإشارة إلى أنه تم أخذ مخصصات للإستثمارات يمكن بيعها بقيمة 14 مليون ريال سعودي في الربع الثالث ، فيما كانت قيمتها في الربع السابق 9 ملايين ريال سعودي.

وأشار الملحم أنه بالإمكان تحقيق أرباح في المحفظة الإسثمارية مستقبلا ، وذلك في صورة إنتعاش الأسواق من جديد وتحسن أداء الأسهم.

وفي معرض رده حول موضوع التوزيعات ، قال خليفة الملحم أنه سيتم تحديد توزيعات الأرباح أثناء الإجتماع المزمع عقده يوم غد في مجلس الإدارة ، متوقعا أن تبقى الأمور على حالها مقارنة مع توزيعات النصف الأول ، والتي تمثل 75 هللة عن كل سهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *