القوات العراقية تسيطر مجددا على جزيرة هيت وإنسحاب مقاتلي تنظيم الدولة

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي11 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القوات العراقية تسيطر مجددا على جزيرة هيت وإنسحاب مقاتلي تنظيم الدولة

لقي تسعة عناصر من الجيش العراقي والحشد العشائري مصرعهم من ضمنهم ضابط ، وجرح 14 آخرون بعد إنفجار عبوات ناسفة قام مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بزرعها ، وذلك أثناء التقدم نحو جزيرة هيت من أجل السيطرة عليها من جديد.

وفي سياق متصل ، تمكنت القوات العراقية ممثلة في الفرقة السابعة والفرقة العاشرة من قوات الأمن بدعم من طيران التحالف الدولي والحشد العشائري من السيطرة بشكل كامل على جزيرة هيت اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر تشرين الأول حسب ما أكدته مصادر عسكرية محلية.

ووصفت المصادر الإشتباكات التي دارت بالخفيفة ، إنسحب على إثرها مقاتلو التنظيم نحو صحراء الأنبار الواقعة في غرب العراق.

من جانب آخر ، قامت القوات العراقية بإستقبال الأسر الحاملة للرايات البيضاء ومن ثم نقلهم إلى أماكن آمنة ، حسب ما ذكرته بعض المصادر.

وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن اللواء الركن قاسم المحمدي قائد العمليات في المنقطة ، أن الجزيرة تتواجد في شمال المدينة وتبعد عن غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار نحو سبعين كيلو مترا ، وتتكون من عدة مناطق وقرى على غرار حي البكر والزوية وغيرهما.

وحسب المحمدي ، فإن عملية التحرير أتت بعد إنسحاب مقاتلي التنظيم ، وذلك بسبب الغارات الجوية التي نفذتها المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي ، بالإضافة إلى القصف المدفعي والجوي من طرف الجيش العراقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *