التخطي إلى المحتوى
معنى اسم علياء
معنى اسم علياء

معنى اسم علياء هو اسم جميل من أصول عربية، وهو قليل الانتشار رغم جمال الاسم الذي يعد من الأسماء المنتشرة بسبب فخامة الاسم والمعاني الرائعة التي يحملها ويتحلى بها فهو اسم يبيحه علماء المسلمين، وفي بعض الأوقات تسقط من الاسم الهمزة، ويكون عليا ومن خلال المقال سنوافيكم بمعنى اسم علياء مميزاته  وصفاته.

معنى اسم علياء

معنى اسم علياء

 اسم علياء يعني العلاء وهو قمة الجبل والشرف والسماء، فهو يعني أعلى الاماكن المرتفعة مثل الأبراج والجبال التي يصعب الوصول إليها، وهو اسم مؤنث لا يطلق على الذكور.

صفات يحملها معنى اسم علياء       

  • من صفات اسم علياء الاستقلال بنفسها ومختلفة في تفكيرها عن الآخرين.
  • ما تتميز صاحبة هذا الاسم بأنها مثقفة بسبب حبها للقراءة وتشعبها في المجالات بشكل عام.
  • تحسن من نفسها وشكلها بصفة مستمرة وعندها أمل في تحقيق طموحها ولديها ثقة في نفسها تحولها إلى شخصية مغرورة في بعض الأحيان.
  • ليس لديها حدود في الصبر، وتعتز بوالدها وهو قدوتها في الدنيا.  
  • وعلى الرغم من كل هذه المميزات التي يحملها الاسم من صفات طيبة إلا أنها شخصية عنيدة ترفض الأوامر وليس لديها اصدقاء كثيرين وشكاكة بشكل كبيرة.

دلع اسم علياء

فهو كباقي الأسماء لديه بعض اسماء الدلع التي يمكن أن تتماشى مع الاسم على الرغم من قوة شخصيته إلا أنه يحمل معاني دلع جميلة منها لوتي،عالية، لوكا، لولي، ولولو.

حكم اسم علياء في الإسلام

يتميز اسم عليا بمعاني جميله لا تخالف الشريعة الإسلامية، وهو من الأسماء العربية المعروفة والمميزة بين الفتيات، خاصة في الفترة الاخيرة وعودة الاسم مرة اخرى إلى الانتشار بين العائلات وأصبح الاسم يتم وضعة في مقارنات ببعض الأسماء أخرى.

ويتميز عنهم لكونه أتى من العلو والأماكن التي تميزه وتجعله يرفع من شأن صاحبتة الاسم، كما أن صاحبة الاسم دائمًا تقوم بمساعدة الآخرين ونشر الطاقة الايجابية على من حولها، ولا يمكن أن تقوم بأذية أحد ويأخذ الجميع رأيها في الأمور المصيرية فهي عقلانية كثيرا وتبحث عن الهدوء والراحة والتفاهم مع من تتعامل معهم ولا تستطيع أن ترفض مساعدتهم في أي وقت.