العثور على متهم سوري مشنوقا في زنزانته في ألمانيا

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي13 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العثور على متهم سوري مشنوقا في زنزانته في ألمانيا

قامت السلطات في ألمانيا بالإعلان يوم أمس الأربعاء 12 أكتوبر تشرين الأول مساءا ، عن إنتحار المعتقل جابر البكر في السجن بعد إعتقاله بداية الأسبوع بتهمة التحضير لشن هجوم على إحدى المطارات في البلاد.

وقد تم العثور على المشتبه به داخل الزنزانة التي كان يقيم بها مشنوقا ، وذلك حسب ما أكدته وكالة الأنباء المحلية وموقع صحيفة ” بيلد ” الإلكتروني.

وكان جابر البكر قد خضع للمراقبة لمدة 24 ساعة يوميا ، وذلك بسبب القلق من إضرابه عن الطعام والإنتحار حسب موقع شبيغل أون لاين في حين لم يتم الكشف عن الطريقة التي إعتمدها للإنتحار.

من جانبها وفي بيان لها ، أشارت وزارة العدل في ولاية ساكسونيا شرق ألمانيا أن المشتبه به كان قد إنتحر في مشفى سجن لايبزغ كما أشارت في نفس الوقت إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل أخرى في أحد المؤتمرات الصحفية التي ستعقد اليوم الخميس 13 أكتوبر تشرين الأول في دريسدن.

وجدير بالذكر ، فقد كانت الإستخبارات المحلية في ألمانيا قد تحدث عن تخطيط اللاجئ السوري صاحب الـ 22 ربيعا فقط لإستهداف مطار واقع في العاصمة برلين.

وفي تصريحات له مع الشبكة التلفزيونية ” أي آر دي ” ، ذكر هانس يورغ مدير الاستخبارات الداخلية مدير الاستخبارات الداخلية أن معلومات إستخباراتية تحدثت في بداية الأمر عن إستهداف قطارات لتتطور لاحقا إلى مطار في برلين.

رابط مختصر