التخطي إلى المحتوى
منتخب الفراعنة يحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح
محمد صلاح

المنتخب الوطني المصري قدة تهنئة للنجمه ومهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح للإحتفال بعيد ميلاده، حيث أتم الفرعون المصري أبو مكه عامه السابع والعشرين فهو من مواليد 15 يونيو 1992، فقد نشرت الصفحة الرسمية للمنتخب صورة محمد صلاح عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقالت “عيد ميلاد سعيد”.

يتواجد أبو مكة في هذه الفترة بمعسكر المنتخب في الإسكندرية وذلك للإستعداد للمشاركة في بطولة كاس الأمم الإفريقية 2020 التي تستضيفها مصر وتنظمها لهذا العام ولأول مرة يشارك فيها 24 منتخب بعد أن كان يشارك فيها 16 منتخب فقط، ومن المقرر أن تنطلق البطولة في 21 يونيو الجاري وتنتهي في 19 يوليو المقبل.

مشوار أبو مكه من المقاولون العرب لليفربول

الجدير بالذكر أن محمد صلاح من واليد قرية نجريج بطنطا، وكانت بدايته الكروية من داخل نادي المقاولون العرب، ومنه انتقل إلى نادي بازل السويسري، وتمكن من الحصول على لقب الدوري في أول موسم له مع الفريق كما توج بجائزة أفضل لاعب بالدوري.

وبعد تألقه مع بازل حظى بإهتمام نادي تشيلسي الذي نجح في ضمه عام 2014 مقابل 11 مليون جنية إسترليني، ولم يستقر فيه وقتاً طويلاً وانتقل إلى فريق فيورنتينا في روما.

قدم صلاح مستوى رائع في الكرة الإيطالية وتألق كثيراً في روما، إلى أن انتقل إلة نادي ليفربول الإنجليزي في عام 2017 مقابل 36.9 مليون جنية إسترليني، وحقق إنجازات كبيرة مع الريدز وتوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدف وذلك رقم قياسي، كما حصل على لقب أفضل لاعب بالموسم، وحصل على لقب هداف الدوري للمرة الثانية، ومؤخراً توج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019.