زيارة خالد العبيدي لمعسكر بعشيقة تثير أزمة بين أنقرة وبغداد

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
زيارة خالد العبيدي لمعسكر بعشيقة تثير أزمة بين أنقرة وبغداد

ظهر خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي الأسبق والمقال في معسكر بعشيقة الذي يقع في شمال العراق في شريط فيديو قامت وكالة الأنباء التركية الأناضول ببثه ، ليسبب أزمة كبيرة بين تركيا والعراق في الأيام الفارطة.

وللإشارة ، فإن عسكريين من تركيا يقومون منذ عدة أشهر بتدرب متطوعين من قاطني محافظة نينوى في معسكر بعشيقة وذلك في إطار الإستعدادات لتحرير مدينة الموصل الذي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “.

وبالرغم من رفض بغداد للتواجد العسكري التركي على الأراضي العراقية ومطالبة السلطات بمغادرة عسكرييها ، إلا أن أنقرة تؤكد أن التواجد يأتي بعد منح السلطات الضوء الأخضر لهم.

وحسب وكالة الأناضول ، فإن زيارة العبيدي جاءت بتوصية من رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي قام بإرساله بشكل خاص لهذا المعسكر وذلك من خلال الخطاب الموجه للمتطوعين فيما يسمى الحشد الوطني والذي تم تصويره في التسجيل الحامل لشعار وزارة الدفاع العراقية.

وجدير بالذكر ، فإن خالد العبيدي كان قد إستلم منصب وزارة الدفاع في الفترة ما بين شهر أكتوبر تشرين الأول من سنة 2014 وحتى الإقالة التي تمت يوم 25 أغسطس آب من هذا العام.

من جانبه ، دعا العبيدي منتسبي الحشد الوطني لعدم تصديق الأخبار حول تخلي الحكومة المركزية في بغداد عن خدماتهم وأن هناك رغبة لضمهم للأمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *