عن عمر 80 عاما : وفاة الشاعر المصري فاروق شوشة

رنيم الحارثي
منوعات
رنيم الحارثي14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عن عمر 80 عاما : وفاة الشاعر المصري فاروق شوشة

عن عمر يناهز الثمانين عاما ، توفي اليوم الجمعة 14 أكتوبر  تشرين الأول صباحا الشاعر فاروق شوشة في مصر ، في حين سيتم تشييع جنازته ودفنه في محافظة دمياط بدلتا مصر مسقط رأسه بعد إنتهاء صلاة الجمعة.

وفي تصريحات له ، قام حلمي النمنم وزير الثقافة المصري بنعي الفقيد ، معتبرا أنه من الشعراء الكبار والمعلمين العظماء الذين تربى على أيديهم أعداد كبيرة من داخل وخارج مصر.

وإعتبر النمنم أن برنامج ” لغتنا الجميلة ” كان أكثر من مجرد برنامج ، يتعداه ليكون مدرسة ضمت محبي اللغة العربية والنصوص الجميلة والطلاب الأوفياء.

وذكر وزير الثقافة في مصر أن مشوار شوشة الأدبي كان طويلا ، وقد توّجه في العام الفارط من خلال جائزة النيل وهي الجائزة الأدبية الأسمى في مصر.

وللإشارة ، فإن فاروق شوشة من مواليد سنة 1936 في دمياط ( قرية الشعراء ) حفظ القرآن الكريم بشكل كامل وهو لم يتجاوز العشر أعوام كما أنه حاصل على ليسانس دار العلوم وعمر عشرون سنة بالإضافة إلى باكالوريوس التربية.

سبق للفقيد العمل في الإذاعة المحلية وتقديم برنامج ” لغتنا الجميلة ” الذي يتناول مواضيع اللغة والشعر ، بالإضافة إلى برنامج تلفزيوني تحت عنوان ” أمسية ثقافية ” ، بالإضافة إلى عضويته في عدة لجان تحكيم تتعلق بالأدب والشعر ، وترأسه لجنة النصوص بالإذاعة ، وأيضا فوزه بجائزة الدولة التقديرية العام الماضي.

رابط مختصر