اليمن : قتلى وجرحى من قوات الحوثي وصالح في مديرية مريس

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اليمن : قتلى وجرحى من قوات الحوثي وصالح في مديرية مريس

قتل وأصيب خمسة عناصر من ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مديرية مريس بمحافظة الضالع ، وذلك بعد إشتباكات مع الجيش اليمني مدعوما بالمقاومة الشعبية ، حسب ما ذكرته مصادر يمنية مطلعة.

وحسب نفس المصادر ، فإن مقاتلي الحوثي وقوات صالح حاولوا أن يتسللوا إلى المنطقة التي تفصل بين قرية الرحبة وقرية رمة في الجبهة الغربية للمديرية ، وذلك في إطار سعيهم لقطع الطريق ، وإحكام السيطرة على المنطقة.

وكانت المعارك قد إنطلقت بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة ، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومسلحي الحوثي من جهة أخرى ، ليتمكن الجيش من وقف الهجوم ، وإجبار الجانب الآخر على الإنسحاب.

وكانت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، قد تمكنت من تدمير إحدى العربات المحملة بالذخيرة والسلاح ، والتي تتبع ميليشيات الحوثي وصالح ، بقصف مدفعي في قرية المطارية الواقعة في مدينة حرض غرب اليمن.

كما لقي 22 مسلحا من ميليشيات الحوثي مصرعهم في قصف جوي شنه طيران الحربي للتحالف الحربي في نفس المدينة ، يوم أمس الخميس 13 أكتوبر تشرين الأول.

وللإشارة ، فإن إشتباكات متقطعة تدور بين مقاتلي الحوثي وصالح والجيش اليمني والمقاومة منذ عدة أشهر في أكثر من جبهة في منطقة حرض ، وذلك حسب وكالة الأنباء التركية ” الأناضول “.

رابط مختصر