إحتفالية بـ ” مسرح المدينة ” بمرور أكثر من عقدين من الزمن على تأسيسه

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي16 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إحتفالية بـ ” مسرح المدينة ” بمرور أكثر من عقدين من الزمن على تأسيسه

بعد مرور عقدين من تأسيسه ، إنطلقت في بيروت عاصمة لبنان يوم الجمعة الفارط في شارع الحمراء إحتفالية ” مسرح المدينة ” المعروف.

وتم إقفال الجانب الرئيسي من شارع الحمراء ، حيث أصبح متاحا للمشاة فقط إلى حدود الساعة منتصف الليل ، كما تنوعت المشروبات والمأكولات المعروضة من طرف الأكشاك التي توزعت في المكان.

ومع ساعات الليل الأولى ، حضر الكبار والصغار في القسم المخصص لهم من الشارع ، حيث غصت المقاهي القريبة من المسرح بهم إلى حين بداية الفعالية الإحتفالية.

وكانت الموسيقى سيدة الموقف ، وذلك من خلال مكبرات الصوت القادمة من المسرح ، كما وزعت نشرات خاصة بالإحتفالية مع دبابيس حاملة لشعار المسرح.

وعلى مداد 12 يوما ، سيكون المسرح شاهدا على عدد من عروض الموسيقى والرقص والأفلام والمسرحيات التي سيقدمها فنانون من لبنان قدموا من أجل نجاح هذه الإحتفالية.

وفي تصريحات لها لوكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، ذكرت نضال الأشقر المخرجة والممثلة أنه تم تأسيس ” مسرح المدينة ” منذ أكثر من عقدين من الزمن وأن إختيارها قد حان للإحتفال بما يزيد عن 20 عاما للمسرح متمنية إستمراره بعدها وأن يشغل محبو المسرح من الشباب المنصب بعدها وأن يقدروا هذا العالم كما هو الحال بالنسبة لها.

وللإشارة ، فإن شارع كليمنصو كان مكان ” مسرح المدينة ” لعدة سنوات قبل أن يحل شارع الحمراء مكانه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *