بيجو ستروين : خطة للإستغناء عن أكثر من ألفي وظيفة في فرنسا

سليم التهامي
2018-01-01T20:12:43+03:00
وظائف
سليم التهامي18 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بيجو ستروين : خطة للإستغناء عن أكثر من ألفي وظيفة في فرنسا

من المنتظر أن تقوم الشركة الفرنسية ” بيجو ستروين ” ، خلال العام القادم بالتخلي عن نحو 2000 موظف من موظفيها ، وهو ما يعني نسبة 3 بالمئة من إجمالي القوة العاملة في فرنسا ، وذلك حسب ما ذكرته الإذاعة الفرنسية ” فرانس إنفو ” ، إعتمادا على وثائق داخلية.

وفي إطار السعي لإلغاء 2133 وظيفة داخل فرنسا ، فإن خطة الشركة ستقوم بالمزج بين الإستقالة المرتبطة بالحوافز الماليا طوعيا ، وأيضا التقاعد المبكر.

وذكرت إدارة الشركة في الوثائق الداخلية ، أن أسباب حذر ” بيجو ستروين ” تتمثل في إنخفاض مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل ، بالإضافة إلى خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي ، حسب ما قامت ” فرانس إنفو ” بنقله.

وبالإستناد على بيانات الشركة لأواخر العام الماضي ، فإن نحو 78 ألف عامل يعملون في شركة بيجو ستروين في فرنسا ، وتعد شركة ” فوريسيا ” التي تقوم بتوريد أجزاء من السيارة لبيجو مشمولة في عدد العمال.

وقد بلغت الوظائف التي قامت بيجو ستروين منذ ثلاثة سنوات نحو 17 ألف وظيفة ، حسب إذاعة ” فرانس إنفو ” وقد نجت من الإفلاس سنة 2014 بدعم من الحكومة الفرنسية بشروط خاصة.

وإعتبر جان بيير ميرسييه عضو اتحاد العمال الفرنسي في “بيجو ستروين” في تصريحات له للإذاعة الفرنسية ” آر تي أل ” ، أن خطة الشركة  عبارة عن فضيحة حقيقية وهي رابع مرة تقوم فيها بتخفيض الوظائف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *