رفض إتحاد الشغل العام التونسي للمقترحات الإقتصادية الحكومية لـ 2017

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي18 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رفض إتحاد الشغل العام التونسي للمقترحات الإقتصادية الحكومية لـ 2017

ذكر حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام للشغل في تونس ، في تصريحات له اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر تشرين الأول ، أنه غير راض عن المقترحات الحكومية فيما يتعلق بملفات الضريبة والأجور لموازنة العام القادم 2017.

وأشار العباسي أنه لم يتم التوصل إلى إتفاق من أجل الوصول إلى حل ، للأزمة المتصاعدة مع الحكومة حول المفاوضات الإجتماعية.

وفي كلمة ألقاها في مقر مجلس النواب ، تحدث الأمين العام للاتحاد العام للشغل عن عدمه رضاه حول عدة مقترحات تم إعتمادها في ميزانية تونس للعام القادم ، خصوصا في الشق الإجتماعي منها حول تأخير رفع الأجور إلى ثلاثة سنوات قادمة وكذلك مراجعة قانون الضريبة.

وجاء تصريح العباسي ، بعد لقاءه مع محمد الناصر رئيس مجلس النواب في مقر البرلمان التونسي ، حيث جرت مفاوضات حول ما دار بين الحكومة وإتحاد الشغل ، وكذلك الملفات التي قد تحدث في قادم الأيام حسب قوله.

وقام الاتحاد العام التونسي للشغل التونسي ، والذي يعد أهم منظمة نقابية في تونس ، بإصدار بيان شديد النبرة يوم أمس الإثنين ، منددا بقيام الحكومة بقطع الحوار بشكل أحادي الجانب بدون وجود تبريرات تذكر.

كما عبر حسين العباسي عن الرفض القاطع للإجراءات التي تم التحذير منها ، فيما يتعلق بميزانية سنة 2017 ، ومحملا الحكومة المسؤولية في زعزعة الإستقرار الإجتماعي في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *