تردد قناة الشرق علي النايل سات

نهلة نبيل
ترددات قنوات
نهلة نبيل18 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تردد قناة الشرق علي النايل سات

تردد قناة الشرق وهي قناة تم بداية بثها في يوم 25 ابريل في عام 2014 م، كما أنها قناة مصرية وتم البث على القمر الصناعي نايل سات وغيره وهي قناة توجد خارج مصر وكان يملكها ويديرها باسم خفاجي وهو رئيس الاكاديمية السياسية الوطنية وبعد ذلك تم نقلها الي ايمن نور وهو رئيس حزب يسمى الغد وتم نقلها اليه في عام 2015 م كما أن أيمن نور كان مرشح نفسه لرئاسة الجمهورية في تام 2005 م، كما أن القناة كانت تعمل على نشر تسريبات وهذه التسريبات كانت خاصة وكانت تابعة للقيادة، كما أن هذه القناة ضد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

نبذة عن قناة الشرق

  • أن هذه القناة في عام 2015 م في شهر نوفمبر قاموا بتشفير تردد القناة كما أن أيمن نور صاحب هذه القناة قال إن القناة ستعود مرة اخرى ولكن أقوى من الاول وبمزيد من التطورات والتغيرات في الشهور القادمة.
  • وفي عام 2018م قاموا بأغلاق قناة الشرق وذلك بسبب بعض الامور المادية التي كان يطالب بها الإعلاميين والطقم الفني، كما أن بعض الوسطاء قاموا بالتداخل بين إدارة القناة والعاملين في القناة وذلك من أجل استرداد حقوقهم. وبالفعل قاموا بتلبية طلباتهم. كما أن القناة بثت مرة أخرى في عام 2018م وذلك في يوم 25يناير، كما أن هذه القناة تعمل على التركيز على سلبيات النظام الحالي وهو حكم العسكر كما أنها تقوم برصد إيجابيات الاخوان، كما أنها تعمل على دعم الإخوان.

مميزات قناة الشرق

  • تتميز قناة الشرق بأنها قناه صريحة وجريئة وتعمل علي فرض السياسة التابعة لها وهي السياسة الاخوانية، ورفضها لحكم العسكر.
  • لم تعمل هذه القناة من أجل المال فقط، بل كان لها أهداف اخري، كما أن القناة تعمل بالمجان وذلك لأنها تعمل بدون تشويش او تشفير.
  • كما أن القناة تقوم بالبث بأحدث التقنيات حيث أنها تبث بجودة عالية جدا، وذلك من أجل صورة واضحة وصوت واضح.
  • كما أن القناة تعمل على طرح القضايا المهمة التي تجذب انتباه المشاهدين في البلاد العربية.

أهم البرامج التي تعرض على قناة الشرق

  • كما أن هذه القناة تعرض مجموعة من البرامج المتنوعة والمختلفة ومن أهم هذه البرامج:
  • برنامج مع معتز: وهو برنامج سياسي يقوم بعرض سلبيات الحكم الحالي والتركيز على السلبيات الحكم وترصد أخطاء حكم العسكر، كما أنه يمجد أعمال الأخوان ويحرض الشعب على الانقلاب على نظام الحكم ويعمل علي نقد النظام الحالي وقراراته ومشاريعه.
  • برنامج حقنا كلنا: وهو برنامج سياسي يعرض سلبيات نظام الحكم الحالي.

أهم مسلسلات قناة الشرق

  • مسلسل بنت اسمها ذات: وهو مسلسل اجتماعي وتدور احداث هذا المسلسل حول بنت تعيش حياه تقليدية وتتزوج جوازه تقليدية وتعمل على التوافق بين بيتها وعملها حيث أن زوجها كان بخيل ثم تربي اطفالها وتزوج ابنتها الكبرى وكان لها علاقة طيبة مع جيرانها، وكانت والدتها تعيش معها وهي ذات تفكير تقليدي.
  • مسلسل الزئبق: وتدور احداث هذا المسلسل حول البطل الذي يحاول الإسرائيليون تجنيده.

بث مباشر لقناه الشرق

وتقوم هذه القناة بالبث المباشر، ويكون البث في اي مكان وأي وقت حتى يتمكن المشاهد من متابعة محتويات هذه القناة، كما أن البث يكون بتقنية عالية جدا.

تردد قناة الشرق

أن هذه القناة تقوم بثها من تركيا، وذلك لأن القناة تم حظر نشاطها في مصر وذلك أدي الي اللجوء الي الاستديوهات التركية لتصوير البرامج وذلك لأن القناة يتابعها عدد كبير من المشاهدين في معظم البلاد العربية، كما أن القناة تقوم برصد كل ما يحدث في مصر.

القمر                 

التردد         

FEC/SR  

الجودة

نايل سات         

H12687

27500

– 5/6SD

نايل سات

11315H

27500

 – 5/6S

رابط مختصر