أفغانستان : قتلى وجرحى أمريكيين بعد تعرضهم لإطلاق النار في كابل

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي19 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أفغانستان : قتلى وجرحى أمريكيين بعد تعرضهم لإطلاق النار في كابل

ذكر حلف شمال الأطلسي ” ناتو ” ، أن مدنيا وجنديا من الولايات المتحدة الأمريكية قتلا في إحدى القواعد العسكرية في كابل عاصمة أفغانستان ، وذلك بعد تعرضهما لإطلاق النار من طرف شخص يرتدي زي الجيش الأفغاني.

وحسب بيان حلف شمال الأطلسي ، فإن جنديا ومدنيا أمريكيين قتلا بعد صراع مع الإصابة التي تعرضا لها في كابل اليوم الأربعاء 19 أكتوبر تشرين الأول في حين جرح ثلاثة أمريكيين آخرين.

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الدفاع في أفغانستان أن أحد عناصر القوات الأمريكية المنضوية تحت عملية ” الدعم الحازم ” للناتو في أفغانستان لقي حتفه في حين جرح خمسة آخرون بعد إطلاق رجل يلبس زي الجنود الأفغان النار عليهم.

وفي تصريحات له ، ذكر دولت وزيري المتحدث باسم الوزارة ، أن رجلا يلبس بزة الجيش الأفغاني الوطني أطلق النيران على عدد من عناصر عملية ” الدعم الحازم ” لحلف شمال الأطلسي على مقربة من القاعدة العسكرية ” ريشكور ” في العاصمة كابل ، ما تسبب في مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين منهم ، مشيرا إلى أن المشتبه به قد لقي مصرعه بدوره بعد رد القوات الدولية على مصدر إطلاق النار.

وللإشارة ، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يقتل فيها مستشارون دوليون وجنود على أيدي عناصر من الشرطة الأفغانية ، فقد سبق أن قتل العشرات منهم في حوادث مماثلة.

رابط مختصر