قطر : تشييع جثمان الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في الدوحة

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي24 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قطر : تشييع جثمان الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في الدوحة

تم في الدوحة عاصمة قطر ، تشييع جثمان الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني بعد صلاة عصر اليوم الإثنين 24 أكتوبر تشرين الأول ، وذلك في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب ، على أن يوارى الثرى في مقبرة الريان

وقد قام الديوان الأميري بنعي الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني ، والذي وافته المنية عن عمر 84 سنة ، مع إعلان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ، الحداد العام في كل أنحاء قطر لمدة ثلاثة أيام كاملة.

وقد صدر بيان من طرف الديوان الأميري يوم أمس الأحد مساءا جاء فيه : ” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى الديوان الأميري فقيد الوطن المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد “.

وكان الأمير الراحل قد إستلم سدة الحكم في الفترة ما بين سنة 1972 وسنة 1995 ( 23 عامًا ) ، ويعد سادس أمير في البلاد ومن بين بناة نهضة البلاد ، كما قام بالإعلان عن إستقلال قطر وقام أيضا بتأسيس اللبنة لها على الصعيدين التعليمي والإقتصادي.

وقد ولد الأمير الراحل خليفة بن حمد آل ثاني في منطقة الريان في عاصمة البلاد سنة 1932 وتقلد وتدرج في أكثر من منصب ومن أبرز المناصب التي تولاها قائد قوات الأمن ونائب حاكم البلاد.

رابط مختصر