تواصل نقل اللاجئين من مخيم كاليه إلى عدة مراكز إستقبال أخرى في فرنسا

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي24 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تواصل نقل اللاجئين من مخيم كاليه إلى عدة مراكز إستقبال أخرى في فرنسا

إنطلقت الحكومة الفرنسية في عملية نقل اللاجئين في مخيم كاليه الواقع في شمال البلاد ، والذي يعرف بتسمية ” مخيم الغابة” إلى أكثر من مركز إستقبال في مختلف أنحاء البلاد.

وذكرت السلطات في فرنسا أنها قامت بتأمين نحو سبعة آلاف وخمسمئة مكان من أجل إستقبال المهاجرين ، والذين سيكون في مقدورهم أن يقدموا لاحقا طلبات لجوء لبلدان أخرى ، كما يسهر أكثر من ألف عنصر من قوات الأمن على عملية تفكيك المخيم.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة ، فإن المهاجرين قاموا بالإصطفاف في طوابير مع إنطلاق عملية تفكيك المخيم ، في إنتظار أن تقلهم حافلات إلى أكثر من نقطة إيواء في فرنسا.

وتم تقسيم الطوابير على عدة أقسام ، منها ما هو مخصص للمرضى والحوامل ، ومنها ما تم تخصيصه للعائلات ، وأخرى خاصة بالأطفال والمراهقين ، وأيضا طابور آخر خاص بالرجال حسب نفس المصدر.

وبخصوص الأطفال الفرادى والقصر الموجودين في المخيم ، فهم يتلقون معاملة خاصة حيث يبلغ إجمالي عددهم نحو ألف وثلاثمئة طفل ، من بينهم نحو 40 بالمئة ممن لديهم أقارب في المملكة المتحدة.

وفي نفس السياق ، قامت السلطات الفرنسية بترحيل 200 طفل إلى بريطانيا في إطار برنامج لم الشمل الأسري في حين لا تزال هناك مباحثات بين الجانبين الفرنسي والبريطاني من أجل إستقبال أطفال آخرين في إطار نفس البرنامج.

رابط مختصر