قتلى وجرحى مدينيين وعسكريين في تبادل للقصف بين الهند وباكستان

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي24 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قتلى وجرحى مدينيين وعسكريين في تبادل للقصف بين الهند وباكستان

في الوقت الذي ترتفع فيه نسبة التوتر بين الهند وباكستان ، ذكر مسؤولون في الجيش الباكستاني والجيش الهندي اليوم الإثنين 24 أكتوبر تشرين الأول أن عنصرا من القوات الهندية ومدنيا هنديا لقيا حتفهما كما قتل مدنيان من الجانب الباكستاني بعد أن تم قصف الحدود بين الدولتين النوويتين.

وحسب الجيش الباكستاني ، فإن المناطق التي طالها القصف هي تشارواه وبوخليان وهاربال الواقعة على الخط الفاصل بين منطقة جامو وإقليم البنجاب الباكستاني في الجزء الذي يقع تحت السيطرة الهندية من كشمير ، في حين تحدث الجيش الهندي على أن إطلاق النار تم في قطاع كاناتشاك وقطاع بارجوال بالإضافة إلى قطاع بورا.

ولقي طفل عمر عام حتفه في قرية جانجلورا وذلك حسب ما أعلنته القوات المسلحة الباكستانية ، في حين جاء رد إسلام آباد عبر إطلاق النار ليتواصل تبادل النيران بين الجانبين كامل الليلة.

وذكرت باكستان أن عدد الإصابات التي وقعت بسبب الحادثة ، والتي تم إستعمال قذائف المورتر والأسلحة الخفيفة فيها ، بلغت سبع إصابات في صفوف المدنيين.

كما ذكر متحدث باسم قوات أمن الحدود الهندية ، أن عنصرا من الجيش الهندي لقي مصرعه وأصيب آخر ، بنيران قادمة من الجانب الباكستاني في منطقة جامو الهندية

وللإشارة ، فإن العلاقة بين باكستان والهند كانت قد عرفت توترا وتدهوا كبيرا خلال الأشهر التي مضت.

رابط مختصر