الموصل : إشتباكات عنيفة بين القوات العراقية والبشمركة وتنظيم الدولة

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي25 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الموصل : إشتباكات عنيفة بين القوات العراقية والبشمركة وتنظيم الدولة

يبدو أن المعارك على أشدها بين القوات العراقية والبشمركة ، وأيضا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بالقرب من مدينة الموصل شمال العراق ، وتحديدا في منطقة سهل نينوى ، في الوقت الذي غادرت فيه مئات الأسر المدينة بسبب الإشتباكات الدائرة بين الطرفين ، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية مطلعة.

وإشتبك مقاتلو تنظيم الدولة مع قوات البشمركة المدعومة بالطيران الحربي للتحالف الدولي في مرتفعات النوران شمال مدينة الموصل ، والتي تقع على بعد 10 كيلو مترات من مركز المدينة حسب نفس المصادر.

وحسب نفس المصادر ، فإن القوات التي تقاتل التنظيم تقوم بمحاصرة عناصره في القرى التي يتواجدون بها ، بالإضافة إلى قطع الطرق التي تؤدي إلى الموصل في إستراتيجية جديدة متبعة.

وتسعى القوات الكردية إلى دخول قرية عمر قامشي وسط مقاومة كبيرة من مقاتلي التنظيم ، كما ذكرت البشمركة أنها ستتقدم نحو أكبر قرية في المنطقة وهي الفاضلية.

من جانبه ، ذكر مسؤول عسكري كردي في منطقة النوران في تصريحات له ، أن البشمركة تمكنت من دخول قرية خورسيباد وقرية عمر قامجي الواقعتين غرب بعشيقة ، مع نية للتقدم بإتجاه قرية الفاضلية التي لا تزال تخضع لسيطرة مسلحي التنظيم.

كما تمكنت القوات الكردية في منطقة سنجار غرب الموصل من صد هجومين لمقاتلي التنظيم أمس الإثنين 24 أكتوبر تشرين الأول حسب ذات المصادر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *