تلويح تركي بإمكانية القيام بعملية عسكرية برية في شمال العراق

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي25 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تلويح تركي بإمكانية القيام بعملية عسكرية برية في شمال العراق

ذكر مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا ، في تصريحات له اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر تشرين الأول ، أن في صورة وجود تهديدا للمصالح التركية في العراق ، فإن بلاده قد تقوم بشن هجوم عسكري بري في شمال الأراضي العراقية.

وقامت وكالة الصحافة الفرنسية بنقل تصريحات وزير الخارجية التركي ، التي تحدث في لقاء له مع الشبكة التلفزيونية ” كانال 24 ” ، والتي سئل فيها عن إمكانية قيام تركيا بعمل عسكري بري إنطلاقا من قاعدة بعشيقة شمال العراق ، حيث أن الأخير أكد إمكانية إستخدام كافة الوسائل من أجل القضاء على أي تهديدات لأنقرة.

كما نقلت وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” تصريحات لأوغلو ، تحدث فيها عن إتخاذ إجراءات بفاعلية أكبر ، قد تتضمن شن عملية برية في شمال العراق ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ويرى جاويش أوغلو أن تمركز حزب العمال الكردستاني في أكثر من بلدة عراقية أمر غير طبيعي ، وكما هو معلوم فإن الحزب الكردي يرفع السلاح على الدولة التركية منذ نحو ثلاثة عقود

وفي الوقت الذي إنطلقت فيه الحملة العسكرية على مدينة الموصل لإستعادتها من عناصر التنظيم من طرف القوات العراقية والحشد وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ، لا يزال الخلاف التركي العراقي قائما ، وذلك بسبب وجود ما يناهز الألفي عنصر من القوات التركية في قاعدة بعشيقة.

رابط مختصر