شياومي : الكشف عن هاتف لوحي جديد “مي نوت2” مشابه لجالاكسي نوت 7

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي26 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شياومي : الكشف عن هاتف لوحي جديد “مي نوت2” مشابه لجالاكسي نوت 7

قامت الشركة الصينية شياومي ، بالكشف عن الهاتف اللوحي الجديد “مي نوت2” ، وذلك يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر تشرين الأول ، خلال فعالية خاصة في بكين عاصمة الصين.

وجاء الهاتف اللوحي الجديد شبيها في تصميمه بهاتف سامسونج جالاكسي نوت7 ، والذي تم سحبه من الأسواق والتوقف عن تصنيعه بشكل نهائي ، بسبب المخاطر الأمنية التي لم يتمكن الخبراء من حلها.

وحسب الترجيحات ، فإن الشركة الصينية تعمل على إستغلال سحب هواتف جالاكسي نوت7 من الأسواق ، وعدم وجود بديل مواز في السوق الصينية من أجل الإعلان عن هاتف يحمل نفس المواصفات والشكل ، وهي التي إستنسخت مرارا وتكرارا تصاميم هواتف آيفون القادمة من شركة آبل.

وجاء هاتف “مي نوت2” اللوحي الجديد بهيكل صنع من الألمنيوم ، وتم تغطيته بزجاج ثلاثي الأبعاء ومنحن من الجهة الأمامية والجهة الخلفية ، مع شاشة قياسها خمسة فاصلة سبع بوصات منحنية من الجانبين من نوع “أولد” ، وهي نفس مواصفات هاتف جالاكسي نوت7.

وبالنسبة معالج الهاتف فهو من نوع كوالكوم سنابدراغون 821 ، مع تردد 2.35 جيجا هيرتز وقد جاء بطرازين بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي ” رام “.

فحجم ذاكرة الطراز الأول 4 جيجا بايت مع 64 جيجا بايت سعة التخزين الداخلية ، أما حجم ذاكرة الطراز الثانية ، فهي 6 جيجا بايت مع 128 جيجا بايت سعة التخزين الداخلية.

رابط مختصر