ناصر القدوة : تحديد موعد إفتتاح متحف “الذاكرة الفلسطينية” لياسر عرفات

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي26 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ناصر القدوة : تحديد موعد إفتتاح متحف “الذاكرة الفلسطينية” لياسر عرفات

قام رئيس مجلس إدارة مؤسسة “ياسر عرفات” ناصر القدوة ، بالإعلان في تصريحات له يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر تشرين الأول ، على أن موعد إفتتاح متحف “الذاكرة الفلسطينية” الخاص بأرشيف ومقتنيات الرئيس الراحل ياسر عرفات بشكل رسمي ، سيكون في يوم 9 نوفمبر تشرين الثاني من الشهر القادم ، في حين سيكون جاهزا لإستقبال الجمهور الفلسطيني في اليوم الموالي.

وخلال تصريحات له في أحد المؤتمرات الصحفية التي تم عقدها في مبنى المتحف ، الذي يقع على مقربة من ضريح ياسر عرفات ، ذكر القدوة أنه يتم وضع آخر اللمسات على إفتتاح المتحث خلال يوم 9 نوفمبر القادم ، بالتزامن مع الذكرى الثانية عشر لوفاة الرئيس الفلسطيني الراحل.

وكشف رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن المتحف سيفتح أبوابه للجماهير الفلسطينية يوم 11 نوفمبر القادم ، وسيقوم المتحف بتقديم رواية الحركة الوطنية المحلية ، عبر حكاية شعب ومسيرة قائد.

وحسب القدوة ، فإن تجهيز وبناء المتحف تطلب ستة سنوات ،مع تكلفة مالية إجمالية بلغت 7 مليون دولار أمريكي ، وهو يقع على أرض مقر الرئاسة الفلسطينية ” المقاطعة ” ، وتمتد مساحته الجملية 1300 متر مربع وهي نصف مساحة المبنى الذي يبلغ 2600 متر مربع.

ويتكون المتحف من أربعة مسارات صاعدة يروي كل مسار فترة زمنية من حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات وحياة الفلسطينيين من بداية عشرينيات القرن الماضي وحتى سنة 2004.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *