التخطي إلى المحتوى
اليمن : معارك عنيفة في نهم بين الجيش الوطني وقوات الحوثي وصالح

إندلعت في منطقة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء ، معارك عنيفة بين الجيش اليمني مدعوما بالمقاومة الشعبية من جهة ، ومسلحي ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى ، حسب مصادر إعلامية مطلعة.

وذكرت مصادر عسكرية ، أن الجيش نجح في إحكام السيطرة من جديد على تلال واقعة في الحول وبني بارق في وسط منطقة نهم بالإضافة إلى مقتل وإصابة عناصر من الطرفين.

وحسب نفص المصادر ، فإن المعارك لا تزال دائرة حتى الآن وأن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مستمران في شن هجوم واسع إنطلق فجر اليوم الأربعاء 26 أكتوبر تشرين الأول على مناطق تمركز قوات الحوثي وصالح في الحول وبني بارق ، وذلك لإستعادة تلال سيطرت عليها ميليشيا الحوثي وقوات صالح خلال الأسابيع الفارطة.

وكان 15 مسلحا من قوات صالح والحوثي قد لقوا مصرعهم خلال المعارك ، التي إستخدمت فيها كل أنواع الأسلحة ، ومن ضمنها القصف المدفعي العنيف مع تمهيد من طرف الطيران الحربي للتحالف العربي جوا والذي قام بقصف مناطق تمركز الحوثيين في المكان ، مع تسجيل إصابات من طرف الجيش اليمني حسب مصادر ميدانية.

وتعتبر المنطقة مهمة للغاية في بعدها الإستراتيجي ، حيث أنها بوابة صنعاء الشرقية ولذلك يسعى كل من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للسيطرة عليها ، حتى يتسنى لهم دخول العاصمة.