التخطي إلى المحتوى
أمريكا : الإفراج عن متهم بإستهداف مركز إسلامي مقابل 75 ألف دولار

قامت شرطة لوس أنجلوس غرب الولايات المتحدة الأمريكية ، بتوجيه إتهام إلى شخص قام بتوجيه تهديدات إرهابية ونشر رسائل كراهية ضد أحد المراكز الإسلامية عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وقامت وكالة الأنباء الفرنسية بنقل تصريحات ليليانا بريسيادو من شرطة لوس أنجلوس ، ذكرت فيها أن الرجل الذي وصل إلى عقده الرابع من العمر قام بالتعرض إلى المركز الإسلامي الموجود في كاليفورنا لأكثر من مرة وقام بالتهديد بقتل مسلمين.

وبعد أن قامت الشرطة بتفتيش منزل المتهم الواقع في أغورا هيلز شمال غرب لوس أنجلوس ، تمكن المحققون من العثور على مخازن معدلة لزيادة السعة وأكثر من مئة كيلو غرام من الذخائر المختلفة وعدد من المسدسات وبندقية ضغط وخمس بنادق.

من جانبه ، قام عمر ريتشي مدير المركز الإسلامي المستهدف بالتحدث عن حالة الذعر التي أصابت العاملين في المركز بعد قيام هذا الشخص الذي يعمل في مجال العقارات بتوجيه رسالة تهديد عبر صفحة المركز على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” خلال شهر سبتمبر أيلول الفارط ليقوم بعدها بالإتصال شخصيا بالمركز.

وذكر مدير المركز الإسلامي أن مركزه قام بتعزيز الإجراءات الأمنية ، في الوقت الذي تم إطلاق سراح المتهم مقابل كفالة مالية قدرت بنحو 75 ألف دولار أمريكي.

وللإشارة ، فإن باحثين من جامعة كاليفورنيا ذكروا أن نسبة الهجمات ضد مسلمين وصلت إلى أعلى مستوياتها.