إستعدادات عسكرية للتقدم نحو مدينة حمام العليل جنوب الموصل

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي28 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إستعدادات عسكرية للتقدم نحو مدينة حمام العليل جنوب الموصل

في الوقت الذي يستعد فيه الجيش العراقي للتقدم بإتجاه مدينة حمام العليل الواقعة في جنوب الموصل ، تستمر القوات الكردية في تدعيم مواقعها في محيط بلدة بعشيقة في سهل نينوى ، وذلك في إطار سعيها لإحكام حصارها المفروض على مقاتلي الدولة الإسلامية “داعش” الموجودين في البلدة ومحيطها.

وحسب تصريحات أدلى بها مصدر من قوات البشمركة ، فإن القوات الكردية تمكنت من دخول قرية الفاضلية غرب بلدة بعشيقة اليوم الخميس 27 أكتوبر تشرين الأول ظهرا وإنطلقت في عمليات التمشيط.

كما ذكر المصدر أن مقاتلي التنظيم قاموا بترك أعداد من الألغام بداخل القرية وبالبساتين المحيطة بها ، مع وجود ترجيحات بتواجد عناصر مستعدين لتفجير أنفسهم في تجمعات القوات الكردية.

وبعد دخول القوات الكردية إلى قرية الفاضلية ، وسيطرتها سابقا على قرى عمر قابشي والقائم وباريمان والنوران خورسيباد ، فإنها تكون بذلك قد تمكنت من السيطرة كليا على منطقة غرب بعشيقة حسب ما أفادت به مصادر إعلامية مطلعة.

وفي سياق متصل ، ذكر متحدث باسم القوات العراقية في تصريحات له في جنوب الموصل أن القوات الأمنية والعسكرية على إستعداد للتقدم بإتجاه بلدة حمام العليل مع التصدي للسيارات المفخخة ونيران القناصة في جنوب البلدة بالقرب من الموصل.

وفي محور المدينة الغربي ، ذكرت مصادر في الجيش العراقي أنه تم إستقدام قوة من ميليشيات الحشد الشعبي.

رابط مختصر