التخطي إلى المحتوى
عن عمر 72 عاما .. وفاة المطرب والملحن الكبير ملحم بركات

بعد أن ترك بصمته في الأغنية العربية المعاصرة ، من خلال أسلوب فني إبداعي وأداء جمع فيه بين الغناء المتجدد والطرب الأصيل ، وبعد مسيرة فنية ليست بالقصيرة ، توفي اليوم الجمعة 28 أكتوبر تشرين الأول عن عمر ناهز 72 سنة الملحن والمطرب اللبناني ملحم بركات.

وكان ملحم بركات قد دخل أحم مشافي بيروت قبل عدة أسابيع بعد تدهور الحالية الصحية الخاصة به ، ليبقى هناك وتتضارب الشائعات كل يوم بين تحسن الوضع الصحي والوفاة ، إلى أن وافته المنية اليوم الجمعة.

وقام عدد من الفنانين بالتعليق على حادثة وفاة بركات ، حيث قام مواطنه المغني وائل جسار بكتابة منشور عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، قال فيه : “وداعا يا أرزة من لبنان وداعا يا رمز من رموز بلادنا وداعا يا عملاق وداعا الموسيقار ملحم بركات الله يرحمك”.

من جانبه ، قام الشاعر نزار فرانسيس بكتابة تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، ذكر فيها : “رفيق عمري راح. نفسي حزينة حتى الموت” كما لم يتمالك فرانسيس نفسه في أحد التصريحات الصحفية حيث قام بالبكاء معبرا عن خسارته لأغلى رجل في حياته حسب قوله.

وعودة إلى حياة ملحم بركات ، فالراحل من مواليد يوم 15 أغسطس آب من سنة 1945 في قرية كفرشيما التي تتبع قضاء بعبدا ، من محافظة جبل لبنان جنوب شرق البلاد.