التخطي إلى المحتوى
تقدم الجيش العراقي في حي كوكجلي ومسلحو تنظيم الدولة يهاجمون من الخلف

تمكنت القوات العراقية من دخول حي كوكجلي ، والذي يعتبر أول أحياء مدينة الموصل من جهة الشرق ، في الوقت الذي قام فيه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بمهاجمة القوات العرقية في خطوط الخلفية لها ، وذلك حسب ما أفادت به مصادر عسكرية.

وكانت مصادر عسكرية قد تحدث سابقا عن وصول الجيش العراقي إلى منطقة كوكجلي ، الواقعة في شرق حي الكرامة عن الجهة الشرقية من مدينة الموصل ، لتنطلق في عمليات التمشيط إلا أنها تعرضت للهجوم من مسلحي التنظيم في المنطقة.

وفي سياق متصل ، قتل وجرح العشرات من القوات العراقية بعد أن فجر مقاتلو التنظيم حقل ألغام في محيط البلدة ، في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر أمنية عن مصرع 15 عنصرا وجرح العشرات من الجيش العراقي بعد أن شن تنظيم الدولة سلسلة من الهجمات لسيارات مفخخة في محيط الحي حسب نفس المصادر.

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة ، أن القوات العراقية في داخل كوجلي وجنوب بازوايا تواجه مقاومة كبيرة من طرف مسلحي التنظيم ، وهو ما يعيقها في سعيها للسيطرة بشكل نهائي على منطقة كوكجلي ، الواقعة على بعد كيلو متر واحد عن أحياء مدينة الموصل الأولى.

وحسب نفس المصادر ، فإن مسلحي التنظيم يشنون عمليات ضد القوات العراقية ، من خلال إستغلال الأنفاق التي حفروها قبل إنطلاق المعركة.